20438457887539210
recent
أخبار ساخنة

هؤلاء الأشخاص هم الأكثر حسدا لك ..فاحذرهم

الخط

هؤلاء الأشخاص هم الأكثر حسدا لك ..فاحذرهم


يعتبر خبراء التنمية البشرية أن شعور الحسد ، هو من ساعد أسلافنا في الماضي على أن يظلوا حتى اليوم على قيد الحياة بل إن هذا الشعور هو من قام بتحويلهم إلى كائنات اجتماعية، مؤكدين على أنه شعور طبيعي، موجود في المجتمع البشري منذ تواجدعلى الأرض وساهم منذ لك الوقت في تحسين الذات، ولكنه في الوقت نفسه هو سبب رئيسي في أن يفسد مزاج الأشخاص، إلى درجة اصابتهم بالاكتئاب أو دفعهم إلى ارتكاب الأعمال العدوانية الغير متوقعة منهم.


هؤلاء الأشخاص هم الأكثر حسدا لك ..فاحذرهم
ونعرض عليكم اليوم عدد من الأشخاص الذي من المتوقع أن يحملوا في داخلهم مشاعر الحسد تجاهك، ويجب أن تحذر منهم وهم :

أشخاص من محيطك الخاص


سوف تواجه الحسد من أشخاص في نفس محيطك، أي أنه قد يكون زميل العمل ، أو جار السكن أو حتى راكب في المواصلات التي تستخدمها ، فالحسد هو شعور لا يستطيع الشخص أن يتخلص منه تماما مثل عشق الحلويات التي يتناولها الشخص رغم معرفته بضررها .

سلوك مدمر
أكد العلماء أن الأجزاء في الدماغ المسئولة عن الألم والوجع هي نفسها المسئولة عن الحسد، فإعلم أن من ذاق الوجع والألم سيكون واحدا ممن يحسدون سعادتك .

المقارنة
احذر من الشخص الذي يقوم بمقارنة نفسه دائما بالآخرين والأشياء التي يملكونها، لأنه شخص لا يهتم بتطوير و تنمية شخصيته و امكانياته لكنه متفرغ للنظر لما يوجد مع الآخرين و حسدهم .

ويجب العلم بأن المقارنة تختلف كليا عن المنافسة، حيث أن الأخيرة تدفع الفرد الى التقدم بينما المقارنة كما سبق وأشرنا ضياع للوقت فيما لا يفيد.

الشباب
أكثر فئات المجتمع التي تشعر بالحسد تجاه الآخرين هم الشباب، ويقل هذا الشعور بالتدريج مع تقدم العمر.

الحزن
غالبا من يعانون من المشاعر السلبية هم أكثر الأشخاص الذين يتقنون الحسد، حيث أن الأشخاص السعداء هم أكثر قدرة على السيطرة على مشاعر الحسد وقمع أي مشاعر سلبية قد تتسلل إليهم.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة