20438457887539210
recent
أخبار ساخنة

خطر جدا اضرار من النظر الى الجوال عند الإستيقاظ😩

الخط

خطر جدا اضرار من النظر الى الجوال عند الإستيقاظ😩


بعد أن أصبح الجوال شئ أساسي في حياة الكثيرين، للإطلاع لحظيا على كل جديد في مواقع التواصل المختلفة و مطالعة جديد الرسائل الواردة،ولهذا قد يضطر البعض إلى النظر في الجوال عند الاستيقاظ من النوم؛ دون أن يدركوا حجم المخاطر الكبيرة الناتجة عن القيام بتلك العادة اليومية، والتي من الممكن أن تكون سببا مباشرا في تعرض حالة الشخص النفسية وخاصة العين للخطر.

أضرار خطيرة من النظر الى الجوال عند الإستيقاظ

فقد أثبتت الدراسات من قبل أنه لا خلاف إطلاقا على أن النظر لفترات طويلة إلى ضوء الجوال خلال اليوم، ينتج عنه مشكلات كبيرة في العين، على سبيل المثال نذكر منها: جفاف العين ، والشعور بحرقة العين وجود احمرار في العين، اضافة الى حدوث ضعف في الشبكية ، وغيرها الكثير من المشكلات التي تصيب العين.

اضافة إلى أن اضاءة الجوال تعمل على تنشيط هرمون الميلاتونين، وهو المسئول عن التحكم في دورات النوم والاستيقاظ، وضبط عمل جسم الإنسان، ولذلك فإن حدوث أي خلل في مستويات الميلاتونين، ينتج عنه مباشرة تعرض الأشخاص بعدد من الأمراض ، مثل : الاكتئاب والتوتر. 


ولهذا عزيزي القارئ جرب أن تبتعد عن النظر إلى الهاتف فور الإستيقاظ من النوم، لمدة أسبوع على الأقل وسوف تلاحظ على الفور أن مستوى التوتر الذي تعاني منه والقلق الذي تشعر به قد انخفض الى حد كبير، بل إن مستوى النشاط والرغبة في ممارسة الحياة بشكل أفضل قد ازداد لدرجة كبيرة.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة