20438457887539210
recent
أخبار ساخنة

أخطاء تفسد عليكِ متعة الشواء 😕💔

الخط

أخطاء تفسد عليكِ متعة الشواء 😕💔

الشواء أو حفلات "الباربكيو" من الأمور الممتعة سواء من حيث الأكل أو لمة العيلة والأصحاب خلال الإجازات في شرفة المنزل أو الحديقة أو في الأماكن المفتوحة، إذ يتشارك الجميع في تحضير الطعام والاستمتاع بتحضير وطعم اللحوم بأنواعها المختلفة. إلا أنه هناك بعض الأخطاءتفسد عليكِ متعة الشواء، احرصي على تجنبها لتحصلي على المتعة كاملة. 🍗🍤⛱

أخطاء تفسد عليكِ متعة الشواء: 👉

  1. عدم تنظيف شبكة الشواية:

    عدم تنظيف قضبان الشواية قبل استخدامها يُفقد الطعام النكهة المثالية، فاللحم الذي سبق شيّه باستخدام الشواية يترك بعض الرائحة التي تعلق بالطعام الجديد، لذا يفضل تنظيف الشواية بعد الانتهاء من استخدامها وهي لا تزال ساخنة بعض الشيء، حتى يسهل عليكِ فرك قضبانها وإزالة بقايا الطعام العالقة بها بسهولة.
  2. عدم تسخين الشواية جيدًا:

    من الأخطاء التي قد تقعين فيها عند الشواء عدم تسخين الشواية بشكل صحيح قبل وضع اللحم، فإذا لم تكن الشواية ساخنة بما فيه الكفاية سيفقد اللحم عصارته وسينضج من الخارج فقط بينما يظل نيئًا من الداخل. لذا أغلقي غطاء الشواية وانتظري حتى تصل درجة الحرارة إلى "350 - 400 درجة مئوية" حتى لا يفقد اللحم رطوبته، وامسحي الشواية بقطعة قماشية مبللة بالزيت قبل البدء بالشواء، حتى لا تلتصق اللحوم بها.
     
  3. شواء أنواع مختلفة من اللحوم في وقت واحد:

    ربما تكون حفلة الشواء كبيرة أو أنتِ على عجلة من أمرك فتضطرين إلى وضع عدة مكونات لشيها مرة واحدة، فتضعين اللحم بجوار الدجاج وشرائح البصل أو الهوت دوج وهذا يعتبر خطأ لأن بعض المكونات لن تنضج بشكل كافٍ مثل المكونات الأخرى، فضلًا عن فقدان النكهة المميزة لكل نوع. لذا من المهم شي كل نوع بمفرده في كل مرة حتى تمام النضج، ثم وضع المكونات الأخرى وهكذا.


  4. عدم تجهيز كل المكونات والأدوات :

    قبل عملية الشواء، تأكدي من توافر جميع المكونات والأدوات التي ستستخدمينها بدءًا من الفحم، مرورًا بالأدوات المستخدمة في تقليب اللحوم على النار وحتى مروحة الريش للتهوية.
     
  5. عدم تتبيل اللحم لفترة كافية:

    إذا قررتِ عمل حفل شواء لا تتبلي اللحم في اليوم نفسه، بل اتركي اللحم في التتبيلة قبلها بيوم، الأمر الذي يساعدك على نضج اللحم بشكل أسرع ويكسب اللحم مذاقًا في الوقت نفسه.

     
  6. استخدام أدوات غير مناسبة:

    لا تحتاج عملية الشواء لكثير من الأدوات، ولكن احرصي على استخدم الأدوات الصحيحة والمناسبة، بشكل عام، عليك اختيار أدوات ذات مقبض طويل، حتى لا تتعرضي للحرق، وملقط طعام لتقليب اللحم على النار، وملعقة طهي وشوكة كبيرة لتقليب الخضروات المشوية فقط وليس اللحوم لأنه قد يؤدي إلى فقدان اللحوم لعصارتها.
     
  7. كثرة تقليب الطعام خلال الشواء:

    لا تكثري من تقليب اللحم وابدئي في ذلك عند التأكد من تكون قشرة ذهبية على جانبي قطعة اللحم، ولا تضغطي كذلك على قطعة اللحم خلال الشواء، لأن ذلك يؤدي إلى فقد عصارتها.
     
  8. تقطيع اللحم المشوي ساخنًا:

    بعد إخراج اللحم من الشواية انتظري 10دقائق، كي يبرد قليلًا قبل تقطيعه، ليظل محتفظًا بعصارته.
     
  9. وجود الأطفال والحيوانات الأليفة بجوار الشواية:

    يمكن بسهولة أن يصاب الأطفال والحيوانات الأليفة، نتيجة الاقتراب من الشواية، تأكدي من بقاء الأطفال على مسافة آمنة، بعيدًا عن الشواية وعدم تركها دون رقابة عليها، كي تمر عملية الشواء بسلام دون تعرض أحدهم للحروق أو الإصابة.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة