20438457887539210
recent
أخبار ساخنة

بالصور: 9 مستلزمات ضرورية في حقيبة الولادة 👶

الخط

بالصور: 9 مستلزمات ضرورية في حقيبة الولادة 👶

تجهيز حقيبة الولادة الخاصة بك أمر يشغل بال كل سيدة حامل وينبغي الاستعداد لذلك اليوم منذ الشهر السابع، لأن الولادة قد تحدث في أي وقت غير متوقع. وكذلك يجب عدم الانتظار حتى اللحظة الأخيرة لتحضير أغراض حقيبة طفلك أيضًا تحسبًا للولادة المبكرة، لذا سنخبرك خلال المقال التالي بمحتويات حقيبة الولادة الخاصة بمولودك المنتظر. 👶💜💜

1. ملابس المولود: 💛

ملابس المولود من أهم الأغراض التي يجب عليك وضعها في حقيبة الولادة، ستحتاجين لكل يوم إقامة في المستشفى إلى 4 قطع تقريبًا من الملابس الداخلية (سالوبيت) و4 قطع من الملابس الخارجية تتناسب مع الطقس، بالألوان المفضلة لكِ حسب نوع المولود.

2. الحفاضات: 💚

تلعب الحفاضات دورًا رئيسيًّا منذ اللحظة الأولى لوصول المولود، لذلك عليك تجهيز عدد لا يقل عن 14 قطعة من الحفاضات المخصصة لحديثي الولادة، حيث يستخدم حديثي الولادة ما لا يقل عن 12 حفاضًا في اليوم.

3. غطاء للطفل: 💙

أغطية الطفل القطنية أساسية في حقيبة الولادة، للف المولود بمجرد خروجه إلى العالم الخارجي للمحافظة على درجة حرارته، لأن حرارة الرحم تختلف عن الجو الخارجي.

4.مناشف قطنية: 💖

ستحتاجين لعدد لا يقل عن 6 مناشف قطنية الملمس في اليوم الأول للولادة، وذلك لتحميم الطفل بعد خروجه من الرحم وفي أثناء عملية تغيير الحفاض.

5. كريم التهاب الحفاض: 💘 

لا تتوقعي أن الحاجة لاستخدام كريم التهابات الحفاض ستبدأ بعد الأسابيع الأولى لولادة الطفل، ولكنها أساسية منذ المرة الأولى للتغلب على إلتهابات الحفاض الناتجة عن البلل
 كريم التهاب الحفاض

6. زوج من القفازات والجوارب: 💓

سيحتاج مولودك إلى زوج من القفازات الصغيرة والجوارب لتدفئة قدميه، خاصة إذا كانت ولادته في فصل الشتاء.
زوج من القفازات والجوارب

7. قبعة صغيرة في الشتاء: 😄

لا تنسي جلب قبعات صغيرة بلون مناسب مع السالوبيت الخارجي لتدفئة رأس رضيعك، وخصوصًا إذا كانت ولادته في فصل الشتاء.
قبعة صغيرة في الشتاء

8. الببرونات: 😍

يحتاج الرضع للببرونات بكثرة خلال الفترة الأولى لتناول رضعة الأعشاب أو اللبن الصناعي، حسب توجيهات طبيب الأطفال المشرف على عملية ولادتك.
الببرونات

9. منتجات استحمام مخصصة للأطفال: 💕💕

لا تنسي أن تحضري الشامبو المخصص الأطفال وسائل للاستحمام، لتحميم المولود فور ولادته، إضافة للمناديل المبللة لتنظيف رضيعك بعد عملية تغيير الحفاض.
منتجات استحمام للأطفال

وأخيرًا، ننصحكِ بمراجعة محتويات الشنطة مع زوجك أو من يرافقك في المستشفى، حتى تتأكدي من إحضاركِ لجميع الأغراض اللازمة. 💙💙💙👶

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة