20438457887539210
recent
أخبار ساخنة

7 أنواع من البثور لا تلمسيها بيديك

الخط

7 أنواع من البثور لا تلمسيها بيديك 👎

تظل البثور والحبوب من أكثر مشكلات البشرة التي تواجه كل امرأة، خاصة أنه لا يمكن معالجتها بسهولة وتترك آثارًا مزعجة على الوجه تفسد جماله، ومن الأمور التي تزيد من سرعة انتقالها لمسها باليد، ويزيد الأمر سوءًا إذا تم فتحها، ما يؤدي لتشويه شكل الوجه أو مكان ظهور هذه البثور سواء الصدر أو الكتفين أو الظهر. هذه بعض أنواع من البثور التي لا يجب أن تفتحيها أو تنظفيها بنفسك. 😕😕

1. البثور الناتجة عن الشعر أسفل الجلد: 👉

في بعض الأحيان تنغلق المسام نتيجة لتراكم خلايا الجلد الميت وزيوت التي تخرج من مسام البشرة، وبالتالي تنحبس الشعيرات الصغيرة ولا تستطيع الخروج من بصيلاتها، سرعان ما تتحول إلى بثرة برأس صغيرة مؤلمة للغاية، ومحاولة فتح هذه البثرة قد تلهب البشرة.
 هناك أنواع خاصة من الأدوية تعالج هذا الالتهاب، ويجب استعمال منتجات بشرة ملائمة لنوع بشرتك حتى لا تتراكم الزيوت وتنغلق المسام.

2. الرؤوس السوداء: 👉

هي بثور مفتوحة على سطح البشرة ممتلئة بالزيوت الزائدة وخلايا البشرة الميتة، وليست الأوساخ هي ما تعطي هذه البثور لونها الأسود، ولكن ذلك بسبب انعكاس النور على الشعر المحبوس أسفل هذه المسام، وهناك علاجات خاصة بالبثور السوداء فلا تقومي بالضغط عليها لفتحها وتنظيفها.

3. الرؤوس البيضاء: 👉

هي بثور منغلقة على سطح البشرة، وتحدث عندما تتجمع الزيوت وخلايا البشرة لتمنع الشعيرات من النفاذ من الجلد. وغالبًا علاج الرؤوس السوداء يعالج الرؤوس البيضاء، لكن الأهم أنها قابلة للالتهاب سريعًا لذلك لا تحاولي تنظيفها بنفسك أو فتحها أبدًا.

4. الدمامل الملتهبة: 👉

هي بثور صغيرة تلتهب وتصنع محيطًا من اللون الوردي على الجلد، وتصبح المنطقة المصابة بها حساسة ضد اللمس، والضغط على هذه البثور أو محاولة عصرها وتنظيفها يجعل الالتهاب أسوأ والأهم يقود إلى تشويه البشرة وترك ندبات بصورة دائمة.

5. الدمامل الملتهبة بالرؤوس الصفراء: 👉

هي نوع آخر من البثور الصغيرة الملتهبة كما في النقطة السابقة، ولكن تميل إلى اللون الأصفر بسبب الإفرازات التي تحتويها، مع سحابة من اللون الأحمر تظلل المنطقة المصابة كلها.
تعد هذه أنواع البثور هي الأكثر إيلامًا والتهابًا، ولمسها يؤدي لانتشارها، وفتحها يشوه البشرة سواء بالندبات أو بالبقع السوداء الدائمة.

6. العقد الملتهبة: 👉

هي بثور كبيرة قد يصل حجمها لعقلة الإصبع أو أقل، وتأخذ شكلًا دائريًا يمكن الشعور به عند لمسها، وهي عميقة في البشرة ومؤلمة. وغالبًا ما يعالجها الأطباء بكريمات وأدوية تتناول عبر الفم مثل المضادات الحيوية، لتفريغ محتواها والتخلص من الالتهاب الشديد فيها.

7. الخراجات: 👉

الخراجات هي تجمعات من السوائل الملتهبة في البشرة مفتوحة من الأعلى على الأغلب ومؤلمة للغاية، ولأن البشرة التي تكوِّن الخراجات تعاني غالبًا من أنواع أخرى من البثور، يجب التعامل معها بحذر والالتزام بتعليمات طبيب الجلدية سواء في الطعام أو العناية بالبشرة.

البثور السابقة تحدث لأسباب متعددة منها طبيعة البشرة نفسها، أو أنواع طعام غير مناسبة للبشرة يجب التوقف عنها، أو منتجات العناية بالبشرة التي تستخدمها السيدة وتكون غير ملائمة لنوع بشرتها. ✋

كل ذلك يمكن تجنبه باستشارة طبيب الجلدية الذي سيصف العلاج المناسب لكل نوع من البثور، والأهم عدم محاولة لمسها أو فتحها بأي طريقة لعدم زيادة الالتهاب أو ترك آثار دائمة تشوه منظر الجلد. 💚💚

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة