20438457887539210
recent
أخبار ساخنة

7 طرق لاستغلال بقايا تورتة عيد الميلاد 🍰🍰

الخط

7 طرق لاستغلال بقايا تورتة عيد الميلاد 🍰🍰

دائما نبذل مجهودا كبيرا في صنع تورتة عيد الميلاد.. وفي معظم الأحيان يتبقى منها جزء كبير بعد الاحتفال نحتار في كيفية حفظه، وننزعج إذا قمنا بالتخلص منه؛ فهو مليء بالمكونات والمجهود والوقت.. وإليك 7 أشياء يمكن عملها للاستفادة من بقايا التورتة: 😁😁😁


1- كور الكيك (البوبس) أو التروفل  👉

إذا كان الكيك مجمدا أو يوجد بقايا متجمدة أو مبردة: كسري البقايا وشكّليها بأيدٍ مبللة إلى كرات، ثم نذيب قالب الشوكولاتة ويصب في كوب طويل (هذا أسهل لغمر كرات الكيك) ثم نضع عصا مثل عصا المصاصة في الشوكولاتة قبل غرسها في كرة الكيك، ثم نتركها تتجمد لمدة 20 دقيقة ثم نخرجها من المبرد ونغمر كرات الكيك في الشوكولاتة (بعد إعادة تسخينها) ثم نقوم بإزالتها ووضعها في كوب طويل حتى تجف، أو يمكن وضعها في الثلاجة، ويمكن تزيينها حسب الرغبة.


2- الترايفل 👉

الطريقة: اخلطي بقايا الكيك مع طبقات من الكاسترد والكريمة والجيلي والفواكه الطازجة.. لن تكون جيدة إذا استخدم كيك مجمد.. لكن حاولي أن توفقي بين نوع الكيك المستخدم والأشياء المضافة، مثل إذا استخدمتِ كيك شوكولاتة استخدمي معه موس الشوكولاتة أو كاسترد شوكولاتة مع بعض الكرز والكريمة في التزيين.

3- ميلك شيك 👉

المخابز الفاخرة والمقاهي الجديدة تقدم أشياء مثل ميلك شيك بطعم فطيرة التفاح أو الكوكيز، لماذا لا تصنعينها بنفسك عن طريق مزج بقايا الكعكة مع الحليب والآيس كريم.


4- كعكة الرمل: 👉

هذه الطريقة جيدة مع الكيك غير المجمد.. افركي بقايا الكيك حتى يُشبه فتات الخبز، ثم توضع في أكياس وتجمّد. يمكن اسخدامها فيما بعد في تزيين الكيكات الجديدة أو تخلط مع الزبدة لعمل تشيز كيك أو تارت.

5-  إعادة خبزها في كعكة أخرى: 👉

يبدو غريبا.. لكن توجد طرق مماثلة مثل البراونيز المعاد خبزه داخل الكوكيز.. بالمثل يمكن وضع الكيكة المتبقية لديك في أخرى جديدة.. يمكن عمل كب كيك بها عن طريق وضع عجينة الكيك الجديدة حتى المنتصف، ثم نضع الكيك القديم ثم تغطى بالجديدة حتى لا تجف في النار.


6- تحويلها إلى بودنج 👉

الطريقة: في مقلاة صغيرة نذوّب 125 جم من الزبدة، ثم نضيف 1 كوب من السكر البني، ونحرّك المزيج حتى الذوبان، وعند الغليان نضع 300  ملل من الكريمة نتركها لتنضج لمدة 5 دقائق ثم نسكبها فوق الكيكة المتبقية.. ثم نضعها في الفرن لمدة 15 دقيقة في درجة حرارة 170.


7-كيك آيس كريم  👉

اخلطي 4 شرائح ضخمة مع 2 لتر آيس كريم الفانيليا أو الشوكولا واتركيها تتجمد. يمكنكِ تزينها بالأوريو مثلاً.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة