20438457887539210
recent
أخبار ساخنة

5 أدوات تحتاجينها وقت فطام طفلكِ الرضيع

الخط

5 أدوات تحتاجينها وقت فطام طفلكِ الرضيع 👶💜💜

إذا أصبح طفلكِ في عمر ستة أشهر الآن، فقد بدأت مرحلة جديدة في حياته، وهي مرحلة إدخال الطعام الصلب لنظام غذائه اليومي، فهناك عدد من الأدوات التي يحتاجها طفلكِ في مرحلة تقديم الطعام الصلب، سنخبرك بها اليوم. 😗😗

إليك عدد من النصائح لتقديم الطعام الصلب لرضيعكِ:

  1. اختاري الأوقات الصحيحة لتقديم الطعام الصلب لرضيعك بعد الاستيقاظ مباشرة من النوم، سواء في الصباح أو بعد القيلولة، فيمكنك أن تبدئي بالموز، وقطع الجزر المسلوقة، أو التفاح المهروس.
  2. قدمي لرضيعك الأطعمة اللينة المطهية جيدًا على هيئة أصابع، ليسهل عليه الإمساك بها وتناولها، مثل الجزر، والبطاطس، والتفاح، والكمثرى، والموز.
  3. احرصي على اختيار الأدوات المناسبة لتدريبه على تناول الطعام بمفرده، لتكون هذه المهمة سهلة ومحببة لك وله، وعلى رأسها:
  • مناديل مبللة

من الطبيعي أن رضيعك في هذه المرحلة سيصنع الكثير من الفوضى، لذلك قبل تقديم الأطعمة الصلبة لطفلك، عليك تحضير"مناديل الأطفال المبللة" فهي مثالية للتعامل مع فوضى طفلك لتضمن لكِ تنظيف جسمه بالكامل بسرعة وسهولة، إضافة إلى كونها تتميز بسماكتها ونعومتها الفائقة، ما بجنب جفاف بشرة طفلكِ. فلن تحتاجي لاستخدام أكثر من منديل واحد لتنظيف عبث طفلك بالكامل في أوقات تناوله للطعام.
مناديل مبللة
  • كرسي تناول الطعام

يؤكد الخبراء على ضرورة تخصيص مكان محدد لإطعام الطفل الرضيع به مع تعويده على تناول الطعام بيده، كخطوة أولى في بداية تعليمه الاعتماد على نفسه وإنجاز مهامه الصغيرة بمفرده، ولتسهيل الأمر عليكِ وتجنب المزيد من الفوضى.
فيمكنك شراء كرسي مرتفع يسهّل للأطفال الصغار تناول الطعام في نفس طاولة الكبار، ما يساعدهم على تحسين طريقة تناول طفلك للطعام ومهاراته الاجتماعية.

كرسي تناول الطعام

  • صدرية (بافتة) سيليكون

اختاري لرضيعك صدرية من السيليكون قابلة للغسل، لحماية ملابسه من بقع الطعام، كما أن بها جيب لجمع بقايا الطعام، التي قد تقع من فمه، ما يساعدك على تقليل الفوضى وتسهيل عملية التنظيف بعد كل وجبة.
صدرية سيليكون

  • كوب للشرب  

اختاري لطفلك كوبًا للشرب ليتناول طفلك العصائر والماء والسوائل دون تسريب أو فوضى، فيمكنك استخدام كوب فيليبس أفينت سباوت، المصمم خصيصًا ليتمكن الأطفال الصغار من الشرب بسهولة.
ويمكن الكوب طفلك الاعتماد على نفسه لكونه مصممًا بمقبض مضاد للانزلاق، ما يجعل من السهل على طفلك حمل الكوب واستخدامه.
وقد صُمم كوب سباوت من مواد خالية من مادة BPA البلاستيكية، ما يجعله آمنًا وصحيًا بالنسبة للأطفال.

كوب للشرب
  • ملعقة من السيليكون

من الضروري أن تكون ملعقة الطفل مصنوعة من السيليكون الطري، حتى لا تؤذي لثته، إذ يحب الأطفال الرضع عض الملاعق في أثناء تناول الطعام، لذا احرصي على اختيار ملعقة لطفلك تكون مصنوعة من السيليكون الناعم، وأن تكون ذات حجم مناسب وتصميم رقيق يجذب انتباه طفلك.
ملعقة سيليكون

ونصيحة أخيرة 👌👉

لا تتعجلي في تقديم الأطعمة الصلبة لرضيعك قبل استشارة طبيب طفلك، لأن لكل عمر متطلباته من التغذية الصحية لينمو بشكل سليم. 👶👶💛

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة