20438457887539210
recent
أخبار ساخنة

تعرفي علي اهم 10 أسباب غير متوقعة لظهور الحبوب 😕😕

الخط

 اهم 10 أسباب غير متوقعة لظهور الحبوب 😕😕

قد تظهر الحبوب فجأة في بشرتك دون تفسير، فتفسد عليكِ طلتك في مناسباتك التي أعددتِ لها منذ عدة أشهر، وحتى تتجنبي ظهورها المفاجئ وتقي نفسك منها، تعرفي معنا اليوم على الأسباب التي قد تكون غير متوقعة بالنسبة لكِ، وقد تؤدي لظهور الحبوب في بشرتك. 👌👌

10 أسباب غير متوقعة لظهور الحبوب 😢😢

  1. الوسائد 👉

     تحتاجين لتغيير أغطية الوسائد مرة واحدة أسبوعيًّا على الأقل، فآثار البكتيريا والدهون والعرق وبقايا المستحضرات التي تنتقل من شعرك إلى أكياس الوسائد ومنها إلى بشرتك هو ما يتسبب في حدوث الحبوب.
  2. الهاتف الجوال 👉

     احرصي على مسح هاتفك بمنديل مبلل مضاد للبكتيريا، حتى لا تنتقل إلى بشرتك وتسبب لكِ الحبوب.
  3. مرطب لا يناسب بشرتك 👉

     إذا كانت بشرتك دهنية، فاحرصي على استخدام المرطب المناسب لها، فاستخدام المرطبات الثقيلة يؤدي لزيادة الحبوب، واحرصي على عدم استخدام مرطب الجسم لترطيب وجهك.
  4. منتجات علاج الحبوب القوية 👉

     إذ تؤدي أدوية علاج حب الشباب لجفاف البشرة بشكل مبالغ فيه فتزيد الحبوب، استشيري طبيبك قبل استخدام أي نوع من أنواع علاج الحبوب، ولا تستخدمي أي مرهم لمجرد أن صديقتك رشحته لكِ.
  5. بعض أنواع الأطعمة التي تسبب حساسية لبشرتك 👉

     مثل الأطعمة الحارة والمخللات ومنتجات الألبان والشوكولاتة والمياه الغازية، راقبي رد فعل بشرتك وغيري نظامك الغذائي بما يتناسب معها.
  6. منتجات تجميل تحتوي على مكونات تسد المسام 👉

    مثل السيليكون والزيوت المعدنية التي قد تعطيكِ نتيجة جيدة، لكنها تسبب المشكلات لبشرتك على المدى البعيد، وتكون سببًا في حدوث التهابات في البشرة وتكون الحبوب عليها.
  7. التدخين 👉

    بالإضافة لكل مخاطر التدخين الصحية، فكل سيجارة تدخنينها تقلل من نسبة الأكسجين الواصلة لبشرتك، ما يعرضك أكثر لظهور الحبوب.
  8. فرك بشرتك بشكل مبالغ 👉

    سواء باستخدام إسكراب خشن أو فرشاة تنظيف البشرة أو لوفة، فعلى الرغم من النعومة التي ستلاحظينها ببشرتك بعدها، فإن فرك الحبوب النشطة يؤدي لانتقال البكتيريا إلى أجزاء أخرى من وجهك وانتشار الحبوب.
  9. محاولة تفريغ الحبوب 👉

    سواء بالضغط عليها أو فعصها أو استخدام أداة إزالة الرؤوس السوداء، إذ إنك قد تدفعين بالبكتيريا إلى عمق أكبر، وقد ينتج عن الحبوب آثار صعبة الإزالة.
  10. عدم تنظيف وجهك جيدًا وإزالة المكياج 👉

    الإهمال في العناية بالبشرة وتنظيفها يؤدي إلى انتشار الحبوب، كذلك ترك المكياج على وجهك طوال الليل دون إزالته، وعدم غسله بعد ممارسة التمرينات الرياضية.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة