تحميل برنامج SPSS 24 كامل باللغة العربية
20438457887539210
recent
أخبار ساخنة

تحميل برنامج SPSS 24 كامل باللغة العربية

الخط

تحميل برنامج SPSS 24 كامل باللغة العربية

تحميل برنامج SPSS 24 كامل باللغة العربية

برنامج SPSS

برنامج SPSS، الأصل في اسم البرنامج هو Statistical package for social sciences، وهي ماتعني البرنامج المختص في الحزم الإحصائية الخاصة بالعلوم الاجتماعية، ويتميز هذا البرنامج أنه يحتوى على مجموعة من البيانات والمعلومات المحاسبية التي تستخدم للقيام بعملية تحليلية لهذه البيانات، ويكثر استخدام هذا البرنامج في مجالات الأبحاث العلمية والتي تعتمد على بيانات في صيغة رقمية شاملة.
من خلال تحميل برنامج SPSS 24 يمكن أن يقوم بعمل قراءة كاملة لكل البيانات من مختلف أنواع الملفات والصيغ المتعددة، والقيام بعمليات تحليلها، واستنتاج النتائج وتقديم التقارير الاحصائية الكاملة عن هذه البيانات.
كما يتيح البرنامج للمستخدم خاصية تحرير البيانات، أو القيام  بتعديلها في صورة متغيرات أوبيانات حديثة عبر الاعتماد على  معادلة.
تحميل-برنامج-SPSS-24-300x300 تحميل برنامج SPSS 24 كامل باللغة العربية
تحميل برنامج SPSS 24 كامل باللغة العربية
 ويقدم البرنامج للمستخدم امكانية حفظ البيانات والأرقام والتقارير الاحصائية في ملفات، يتم تسميتها أو اضافة أي تعديل على أسماء ملفات هذه البيانات, جانب ذلك يتيح البرنامج امكانية استرجاع بعض أو كل البيانات والاحصائيات والملفات و كافة المشاهدات , عبر خاصية التحكم في قائمة تضم حزمة من الخيارات والبدائل المتاحة أمام المستخدم في البرنامج، وعليها المفاضلة بينهم، لتشمل هذه الخيارات جميع مراحل عملية تحليل البيانات واستنتاج التقارير الاحصائية عبر السير على أربع خطوات وهي :
1– الخطوة الخاصة بعملية ترميز البيانات .
2- الخطوة التي تعتمد على وضع البيانات داخل البرنامج .
3- الخطوة التي يقوم فيها المستخدم بانتقاء الشكل والمحتوى المناسب واختبار الإحصائيات البيانات والقيام بعملية تحليلها .
4- خطوة تحديد هذه البيانات المتغيرة التي يرغب المستخدم في إجراء  تحليل لها وعمل تقارير احصائية عنها.

تحميل-برنامج-SPSS-24-كامل-باللغة-العربية تحميل برنامج SPSS 24 كامل باللغة العربية
تحميل برنامج SPSS 24 كامل باللغة العربية

شرح برنامج SPSS باللغة العربية

يستطيع المستخدم بعد تحميل برنامج SPSS أن يقوم بتشغيل البرنامج من خلال الضغط على زر Start المتوافر على القائمة الرئيسية على جهاز الكمبيوتر, ثم يتم الانتقال إلى قائمة جديدة من البرنامج البرامج Program ,ويتم عمل بحث عن التطبيق  ثم القيام بالضغط على البرنامج مرتين ثم يبدأ البرنامج في عمله .

مكونات برنامج SPSS

1-لائحة الأوامر
هي اللائحة التي تظهر في صورة شريط الأوامر، يختص بطبيعة أعمال البرنامج، حيث يتيح  للمستخدم حرية اختيار العملية التي يريدها، عبر الضغط على الزر الخاص بكل أمر احصائي  داخل القائمة، ثم يبدأ عرض  البرنامج للنتائج عبر عمل تقارير إحصائية.
والشريط الخاص بالأوامر في البرنامج يتضمن تسع أوامر أو خيارات أساسية، وعند قيام المستخدم بالضغط على أحد هذه الخيارات ينتج عنه فروع جديدة لأوامر فرعية.
2-  بيئة عرض الخاصة بالبيانات
بيئة متخصصة بعرض البيانات وهي التي يمتلك المستخدم إمكانية التحكم فيها عبر اضافة البيانات أو حذفها، فالأمر مطلق للمستخدم بشكل كامل.
3- شاشة المتغيرات
شاشة  متخصصة في تعريف جميع البيانات المتغيرة في البرنامج, وهذه الشاشة تضم مجموعة من الأعمدة المتوازية , حيث يضمن كل عمود مجموعة من البيانات المتعلقة بأحد المتغيرات، ويقوم المستخدم عبر استخدام الماوس للضغط مرتين متتاليتين, أو اختيار أمر Variable View من على الشاشة  الخاصة بالتعريفات , والتي سوف تؤدي إلى ظهور عناوين :
الاسم و النوع والحجم و الترميز Values وعند قيام المستخدم بعمل أي ضغط على أ زر سوف يتم عرض التعريف الخاص.

4- لائحة خاصة بالتقارير ونتائج العمليات الاحصائية
الشاشة التي تضم كافة نتائج عمليات التحليل للبيانات والتقارير الإحصائية، وتتيح للمستخدم إمكانية التحويل بين الشاشة وشاشة البيانات.
في النهاية نؤكد أن هذا برنامج  هو التطبيق المتخصص في إجراء كافة العمليات التحليلية للبيانات وتقديم التقارير الاحصائية، ويكثر الاعتماد عليه في الحزم الإحصائية الخاصة بالعلوم الإجتماعية، كما يتميز هذا التطبيق باحتوائه على مجموعة من المزايا التي تتيح للمستخدم العديد من الخيارات والأوامر لإجراء تحليل للبيانات أو تعديلها، للوصول إلى نتائج رقمية شاملة.
رابط تحميل برنامج SPSS 24
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة