U3F1ZWV6ZTI3NjcxOTEyNDA5X0FjdGl2YXRpb24zMTM0ODQ1ODk2MTE=
recent
أخبار ساخنة

مايكروسوفت تنشر الشيفرة المصدريّة لـ MS-DOS مرةً أُخرى، ولكن هذه المرة على جيت هاب!

مايكروسوفت تنشر الشيفرة المصدريّة لـ MS-DOS مرةً أُخرى، ولكن هذه المرة على جيت هاب!


سبق وأن نشرت مايكروسوفت في عام 2014 الشيفرة المصدريّة لبرنامجها الأشهر MS-DOS (الإصدارات 1.25 و 2.0)، وذلك في متحف تاريخ الكمبيوتر، وقامت مايكروسوفت في الأسبوع الماضي بإعادة نشر الشيفرة المصدريةّ لـMS-DOS، ولكن هذه المرة من خلال جيت هاب، وهي الشركة التي استحوذت عليها مايكروسوفت منذ فترة ليست بالطويلة.

قال مسؤولو مايكروسوفت أنَّهم اختاروا وضع MS-DOS على جيت هاب؛ لأنَّه من الأسهل العثور على الشيفرة المصدريّة هناك وقراءتها والرجوع إليها، مقارنةً بالطريقة التقليدية من خلال حفظ الملفات في الأرشيف المضغوط القابل للتنزيل.

كتب تلك الكلمات ريتش تيرنر كشرح للخطوة، وأرفقها كملف للقراءة منفصل. وتيرنر هو مدير البرامج في مايكروسوفت، والذي كان يعمل أيضًا في قيادة مشروع نظام ويندوز الفرعي الذي سيتكامل مع لينوكس.

ويجدر الذكر هنا أنَّ ملفات الشيفرة المصدرية ستكون متاحةً للمراجعة والتجربة الداخلية فقط، ولن تسمح مايكروسوفت بأيِّ طلب لسحب الملفات والتعديل عليها.

تساءَل كُثر عن الهدف الذي يدفع مايكروسوفت لشراء جيت هاب، ولم يتفاءَل معظم المطورين بهذه الخطوة، فما رأيكم بخطوة مايكروسوفت هل هي على الطريق الصحيح لدعم أكبر للبرامج مفتوحة المصدر؟
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة