مدونه فركش

اجدد شروحات الكومبيوتر والهاردوير

كل ما تريد معرفته عن Google Pixel 3 الاسعار المواصفات موعد الاطلاق

كل ما تريد معرفته عن Google Pixel 3 الاسعار المواصفات موعد الاطلاق

ازاحت شركة جوجل الاميركية النقاب رسميا عن هاتفي Google Pixel 3 ” جوجل بيكسل 3 و شقيقة الاكبر Google Pixel 3 XL جوجل بيكسل 3 اكس ال , ولم يختلف الاطلاق الرسمي عن المواصفات التي تم تسريبها خلال الاسابيع القلية الماضية .
  • الشاشة

وبالنظر الى المواصفات التي قديمها كلا الهاتفين فهي شاشة بحجم 5.5 انش لاصدار Google Pixel 3 و بحجم 6.3 انش لاصدار Google Pixel 3 XL وكلا الهاتفين يملكان شاشة من نوع OLED وطبقة زجاج حماية من نوع غوريلا غلاس 5 , مع الاشاره بان نسبة الطول الى الارتفاع في بيكسل 3 هي 18:9 اما اصدار بيكسل 3 اكس ال فهي 18.5:9 .
اما فيما يخص دقة الووضح فهي QHD+ للاصدار الراقي اما الاصدار الرسمي فيدعم دقة وضوح FHD+ , ووفقا لشركة جوجل، فهذه الشاشات الجديدة المستخدمة في الهاتفين Google Pixel 3 و Google Pixel 3 XL تدعم محتوى HDR، وخاصية Always On Display، وعدة أوضاع للألوان. ونظرًا إلى أنها تدعم محتوى HDR , وتجدر الاشاره بان اصدار Pixel 3 XL يحمل نتوء في شاشة العرض .
  • الهاردوير

يضم كلا الهاتفين معالج من شركة كوالكوم من نوع Snapdragon 845 ثماني الانوية مع ذاكرة وصول عشوائية بحجم مع معالج رسوميات Adreno 630 و ذاكرة تخزين مؤقت ” رام ” 4 جيجايايت ” مع مساحة تخزين داخلية 64 و 128 جيجابايت , بالاضافه الى دعم معيار IP68 المقاوم للماء , كما يحمل كلا الهاتفين ماسح للبصمة مثبت في الجزء الخلفي من الهاتف .
  • الكاميرات

لغاية الان لم تعمل شكرة جوجل على ادراج الكاميرا المزدوجة في هواتفها الذكية لكنها تقدجم كاميرا خلفية احادية منافسة قوية بدقة 12.2 ميجابيكسل تستخدم مستشعر كبير بحجم 1/2.6 إنش مع كل بكسل بحجم 1.4µm وعدسة بفتحة 1.8 .
تقدم الكاميرا الخلفية عددا من المميزات من أبرزها Super Res Zoom التي تستند على الذكاء الإصطناعي، وهي تحاول تعويض عدم وجود عدسة مقربة عن طريق تعزيز تفاصيل التقريب الرقمي. ومع ذلك، لا يزال يتعذر على الكاميرا الرئيسية تصوير فيديوهات 4K بمعدل 60 إطار في الثانية.
اما الكاميرا الامامية فهي مزدوجة بدقة 8 ميجابيكسل تدعم تقنية التركيز التلقائي، في حين تأتي الكاميرا الثانية الواسعة الزاوية مع عدسة بفتحة 2.2. وكما يمكنك أن تتوقع، فهذه الكاميرات تمتاز بتقنية التثبيت الرقمي للصورة .
كلا الهاتفين سيعملان بنظام التشغيل Android 9 Pie , وسيتم دعمهما لتفهر لا تقل عن 3 سنوات , علما ان هاتف بيكسل 3 يعمل ببطارية بسعة 2915 ميلي امبير / ساعة في حين ان بيكسل 3 اكس ال يعمل ببطارية بسعة 3430 ميلي امبير / ساعة .
  • الاسعار وموعد التوفر

كلا الهاتفين متوفران من اليوم للحجز المسبق بسعر 799 دولار لاصدار 64 جيجابايت و 899 دولار لاصدار 128 جيجابايت علما ان هذه الاسعار هي لهاتف Google Pixel 3 .
اما اصدار Google Pixel 3XL متوفر للحجز المسبق بسعر 899 دولار لاصدار 64 جيجابايت وبسعر 999 دولار لاصدار 128 جيجابايت .
في النهاية قام موقع تقييم الشاشات ” DisplayMate Tech‏  ” بنشر تغريده تفيد بان شاشة OLED على اجهزه جوجل بيكسل 3 الجديده هي الافضل حاليا وهذا الامر بكل تاكيد يساهم في تراجع شركة آبل عن المرتبه الاولى في هواتف آيفون اكس اس .

عن الكاتب

محمود سلامه - Mahmoud Salama

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونه فركش