مدونه فركش

اجدد شروحات الكومبيوتر والهاردوير

لو سمعت عنه.. يعنى إيه نظام التشغيل Chrome OS؟

لو سمعت عنه.. يعنى إيه نظام التشغيل Chrome OS؟




من المعروف أن غالبية الأجهزة الذكية خاصة أجهزة الكمبيوتر سواء المكتبية أو اللاب توب تعمل إما بنظام ويندوز من مايكروسوفت أو ماك من أبل، أو نظام لينكس مفتوح المصدر، لكن على ما يبدو أن جوجل هى الاخرى قررت الدخول فى هذا المجال، وذلك عبر إطلاق نظام التشغيل Chrome OS.



نظام Chrome OS

هو نظام تابع لجوجل خفيف مبنى على نواة لينوكس، وهو مخصص للاستخدام على شبكة الويب العالمية حيث يستهدف أجهزة حاسب الإنترنت Netbook، وقد تم الاعلان عنه فى 7 يوليو 2009، حيث وصفته بأنه نظام تشغيل يقوم بحفظ كل من بيانات المستخدم والتطبيقات فى خوادمها السحابية، وفى 19 نوفمبر قامت جوجل بنشر المصدر البرنامج تحت اسم مشروع Chromium OS.


حماية نظام التشغيل

أعلنت جوجل أن لا أحد من المتنافسين فى مسابقة Pwnium 3 تمكن من اختراق نظام جوجل كروم، وأضافت أنها حصلت فقط على بعض التنبيهات الأمنية التى قد تعالج مستقبلًا، ولم يكن هناك اختراق فعلى، وقد بدأت العديد من الشركات المصنعة لأجهزة الكمبيوتر فى الاعتماد على نظام تشغيل جوجل فى أجهزتها المختلفة.

عن الكاتب

محمود سلامه - Mahmoud Salama

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونه فركش