20438457887539210
recent
أخبار ساخنة

فوائد كبيرة في عسل النحل للجروح

الخط

فوائد كبيرة في عسل النحل للجروح



من المعروف ان العسل يتم إنتاجة من خلال جمع النحل لرحيق الازهار ومن ثم يتم صنع العسل منة ، فهو يحتوي علي مجموعة عالية من الفيتامينات فهو أيضاً يدخل في العديد من العلاجات لأمراض كثيرة ونجدة يدخل كمستحضر تجميل من خلال شركات التجميل ، فالعسل يعتبر أيضاً من الاشياء التي تمد الجسم بالطاقة وهناك محلات مخصصة لبيع عسل النحل فقط لهذا نجد لة أهمية كبري ولة فوائد أيضاً في الجروح سوف نتعهرف عليها.

فوائد العسل

يقوم بتعويض السّكريات التي يفقدها الجسم في حال القيام بمجهودٍ بدنيٍّ كبير ، وخاصّةً أنة يحتوي علي الجلوكوز الطبيعي سهل الامتصاص ، ولهذا فهو يقوم بحفظ السكّر داخل الدّم.
العسل يعتبر من المواد الغذائية والتي تكون عالية القيمة ، وهي التي تقوم بتعويض الجسد عن الكثير من المعادن والفيتامينات ، وخاصّةً الأطفال وكبار السن.
يساعد في تقوية جهاز المناعة لانة يحتوي على مادة الكاروتين والتّانينات والزّانثوفيلات ، وهي تعمل كموادَ مضادّة للأكسدة ، كما أنها أيضاً تقي الجسد من السّموم والكثير من الأورام.
يقوم بتنشيط الهرمون المضاد للسمنةِ فهو يساعد علي انقاص الوزن.
يساعد علي زيادة إدرار اللبن عند الأم المرضعة ، ويساعد في زيادة المحتوى الغذائي في لبن الثّدي ممّا يقي الطّفل الكثير من الأمراض.

يساعد في علاج مرض الدّوسنتاريا والإسهال والتّبول اللّاإرادي الذي يوجد لدي الأطفال.
يساعد في علاج فقر الدم ؛ لاحتوائة على مادة الهيموجلوبين المهمة للدم.
يقوم بتطهير الأمعاء وخاصّةً لدي الأطفال ، ويسعد علي التقليل من خطرِ الإصابةِ بالمغصِ المعوي.
يُعتبر العَسَل مصدراً ممتازاً لمدّ الجسم بالطّاقة، وخاصّةً عند الرّياضيين، ومن يقومون بالأعمال المُرهقة.
يساعد في علاج مرض الإمساك والبواسير عن طريق بدهن البواسير بشكلٍ مَوضعي بالعسل.
يساعد أيضاً في علاج مرض السّرطان ؛ لانة يحتوي على حامض الأسيناميك، الّذي يؤثر على الحمض النّووي للخلايا السّرطانية.
الوقاية من العديد من الأمراض؛ لاحتواء العسل على مادة البروستاجلاندين، والتّي تحمي الجِسم.
علاج الجروح بالعسل


الكثير من الدّراسات أثبتت أن العسل فعال في تسريع التئام الجروح أثناء أيام ضئيلة ، و يعتبر " العالم جورج بيتنتون " العالم المعروف هو أول من أدخل العسل في علاج الجروح الذي أعرب عن نطاق ضرورة العسل ، وظهوره في الأساطير القديمة نحو الفراعنة للعلاجِ ، كما أن بعض الخبراء داخل جامعة بون في ألمانيا قد أكدوا أن العسل بالفعل يساعد بشكل سليم علي التئام الجروح وخاصة الجروج الحطيرة والتي يوجد بها بالجراثيم والبكتيريا.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة