20438457887539210
recent
أخبار ساخنة

كيف تتعامل مع الشخص المستفز والذي يحاول إخراجك عن شعورك

الخط

كيف تتعامل مع الشخص المستفز والذي يحاول إخراجك عن شعورك


في هذة الحياه يقابلك يومياً أنواع مختلفة من البشر ، فمنهم من يكون علي خلق ويحاول أن يرضيك بشتي الطرق والبعض الاخر نراه يستفز الأخرين بطريقة أو بأخري فكلما رأيت النوع الأول تحاول أنت القرب منة وعمل صداقة ايجابية معة والنوع الاخر بلا شك تتجنبة خشية أن يحدث بينكم أي نوع من الصدمات ، ولكن بشكل عام كيف تتعامل مع الشخص المستفز.


يعتبر الاستفزاز سلوك ربما يقوم البعض باللجوء إلية وذلك من أجل شيئان ، الاول هو أن يكون مسؤل عن مجموعة من الافراد علي سبيل المثال فيقوم بإستفزازهم وذلك من أجل التحفيز فقط فينطلق هنا الجميع لإخراج أفضل ما لديهم وهذة الطريقة تدرس في التنمية البشرية وعلوم النفس أيضاً ، وأما الطريقة الاخري فهي غير محمودة علي الإطلاق حيث أن البعض يقوم بالاستفزاز للاخرين من أجل إثارة غاضبهم ولكن هنا العاقل والحكيم فقط من يتعامل بحكمة مع هذة لنوعية من البشر.
أسباب استخدام البعض أسلوب الاستفزاز


إخفاء العيوب الداخلية : تعتبر هذة النوعية وهي الموجودة الان بكثرة من النوعيات التي تقوم بإثارة الشخص لانها تعرف أنة أفضل منه وهو يعلم تمام العلم أن لدية نقص في أشياء كثيرة ولا يمتلكها هو ولكن هي عند الشخص الاخر فيقوم علي الفور بإستفزازة لمحاولة خروجة عن شعورة الهاديئ ومن أجل لغيرة والنيل منة.
جذب انتباه الناس : الشخص الذي يقوم بإستفزاز الاخرين هو يريد فقط جلب إنتباه الأخرين ، ويجعلهم يراقبوة ليروا الحيل التي يستخدمها في عمليات الاستفزاز.


التّميز عن الآخرين : هناك بعض الاشخاص الذين يتعمدون إستفزاز الأخرين ، حتي يثبت أنة الافضل.
وجود عداوة سابقة : وأما هذة النوعية فهم بحاجة لانتظار إلي شيئ أو فرصة لعدوهم من أجل النيل منة وإستفزازة لمحاولة الانتقام فقط.


كيف تتعامل مع الشخص المستفز
لا بد أن يكون لديك هنا عنصر الثقة بالنفس حتي تتعامل مع الشخصيات المستفزة وإظهار لهم الهدوء.
لابد أن تبتعد عن الشك بالآخرين ، لأن الاستفزاز من الجائز أن يحدث بدون قصد منك.
يجب أن تستمر في الابتسامة ، وأن تشعر بالسعادة ولا تتأثر أبداً بالكلمات المستف
زة.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة