20438457887539210
recent
أخبار ساخنة

وزير المالية الألمانى يدعو لفرض ضريبة على شركات التكنولوجيا

الخط

وزير المالية الألمانى يدعو لفرض ضريبة على شركات التكنولوجيا




دعا وزير المالية الألمانى أولاف شولتس لفرض ضريبة الحد الأدنى العالمية على شركات التكنولوجيا الكبيرة، وهى الخطوة التى تهدف إلى ضمان دفع شركات التكنولوجيا الضرائب فى البلدان التى تدر دخلا بدلا من البلدان التى توجد بها مقراتها الرئيسية.


ووفقا لموقع Engadget الأمريكى فقال سكولز لصحيفة فيلت أم زونتاج: "نحتاج إلى مستوى ضرائب أدنى فى جميع أنحاء العالم قد لا تذهب إليه أى دولة، ونحن بحاجة إلى آليات منسقة تمنع نزوح العائدات إلى ملاذات ضريبية".

تميل الشركات الكبيرة مثل جوجل وأبل وفيس بوك وأمازون إلى إنشاء مقار أوروبية فى البلدان ذات معدلات الضريبة المنخفضة للشركات، مثل أيرلندا ولوكسمبورج، لكن هذا لم يمنع الدول الأخرى، بما فى ذلك فرنسا وإيطاليا والمملكة المتحدة، من تحقيق إيرادات ضريبية يشعرون أنهم يستحقونها.

وتأتى دعوة ألمانيا فى الوقت الذى تدرس فيه أوروبا فرض ضريبة مؤقتة على الإيرادات التى تحققها الشركات الرقمية داخل الاتحاد الأوروبى، وبموجب الخطة، تخضع الشركات التى تربح 750 مليون يورو على الأقل عالمياً و50 مليون يورو داخل الاتحاد الأوروبى سنوياً لضريبة نسبتها ثلاثة بالمائة حتى يتم وضع حل طويل الأجل، فى حين كانت ألمانيا داعماً قوياً للضريبة المؤقتة فى البداية، فقد دعت منذ ذلك الحين إلى مناقشة الخطة.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة