20438457887539210
recent
أخبار ساخنة

أطعمة للتغلب على الانتفاخ

الخط

أطعمة للتغلب على الانتفاخ

 هناك نوعان أساسيان من الانتفاخ، الأول الناتج عن تناول أطعمة تؤدي لزيادة الغازات في الجهاز الهضمي مثل منتجات الألبان والبقول والقرنبيط، وآخر هو مرتبط بالمياه، ويحدث عند قرب نزول الدورة الشهرية، أو تناول الكثير من الأطعمة المالحة، وكلا النوعين يمكنك معالجتهما ببعض الأطعمة التي ستخبرك بها

1. الزبادي

الزبادي غني بمادة "البروبيوتيك" وبه بكتيريا جيدة تعمل على تحسين الهضم وتقلل من العدوى، وهي ضرورية لصحة الأمعاء عامة، خاصة عند حدوث الانتفاخ أو الإصابة بالغازات، والزبادي كذلك غني بالبروتين وقليل الكربوهيدرات، ويمكنك تناوله مع الفاكهة الطازجة كنوع من الحلوى.

2. الزنجبيل

الزنجبيل واحد من أقدم البهارات المستخدمة لأغراض طبية في التاريخ، وهو مضاد للعدوى والالتهابات ويعالج الغازات، فهو يحتوي على إنزيمات هاضمة تساعد الجسم على تكسير البروتين، وأيضًا يهدئ الأمعاء، ويساعد على تخلص الجسم من السموم وبواقي الطعام التي تسبب الانتفاخ، وكوب من الزنجبيل الدافئ قبل أو بعد الوجبات يقيكِ من الانتفاخ نهائيًّا.

3. الموز

الموز غني بالبوتاسيوم ما يجعله مفيدًا لعلاج الغازات، وأيضًا يحمي الجسم من زيادة المياه به بسبب تناول كمية كبيرة من الصوديوم، فهو يخلص الجسم من الأملاح الزائدة، وتناول الموز بصورة مستمرة يقلل من إحساس الانتفاخ ويمنعه حدوثه.

4. الليمون

الليمون هذا العلاج القديم السحري استخدمه القدماء لعلاج نزلات البرد والكثير من الأمراض الأخرى ومنها عسر الهضم والانتفاخ، فشرب كوب من الليمون يعني زيادة الأنزيمات الهاضمة في معدتك ما يسهل الهضم ويمنع الانتفاخ بالتأكيد.

5. الكنتالوب

الكنتالوب 90% منه ماء، وهذا الماء شهي الطعم ويساعد على إرواء الجسم، ويقلل من الاحساس بالانتفاخ، وكذلك فإنه ملين طبيعي إذا كنتِ مصابة بالإمساك، ويخلص الجسم من نسب الصوديوم الزائدة نتيجة تناول كميات كبيرة من الملح.
ومن مميزات الكنتالوب عن البطيخ - على سبيل المثال - أنه يحتوي على نسب عالية من البوتاسيوم، الذي يساعد على تخليص الجسم من الصوديوم والمياه المخزنة تحت الجلد والتي تؤدي لتورم القدمين واليدين.

6. الخيار

الخيار أيضًا يحتوي على كمية كبيرة من المياه، ما يساعد على تخليص الجسم من الماء المخزن فيه والغازات كذلك، والأهم أن الخيار يحتوي على الكبريت والسيليكون اللذين يعملان كمدرات للبول، وبالتالي يتخلص الجسم من السموم المخزنة ويساعد على تنظيف الجهاز البولي.

7. البابايا

البابايا كذلك مثل الليمون والزنجبيل تحتوي على أنزيمات يسهل عملية تكسير الطعام الذي نتناوله، وهي أيضًا تمنع الالتهابات، ويمكن تناول البابايا طازجة أو كمكمل غذائي، وهي كذلك تخلصك من عسر الهضم والانتفاخ، خاصة خلال وقبل الدورة الشهرية. وتحتوي كذلك على نسبة جيدة من الألياف التي تمنع حدوث الامساك، وغنية بمضادات الالتهاب وفيتامين أ.

إذًا حل الانتفاخ بنوعيه سواء من الغازات أو الماء المخزن أصبح بسيطًا للغاية، فقط توجهي لمطبخك وتناولي أحد الأطعمة السابقة.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة