20438457887539210
recent
أخبار ساخنة

فوائد خل التفاح للشعر والبشرة

الخط

فوائد خل التفاح للشعر و البشرة

 خل التفاح له استخدامات مختلفة، أحيانًا يستخدم في الطبخ وأحيانًا أخرى لأغراض طبية مثل تحسين الهضم، وهناك حميات كاملة تعتمد على خل التفاح، ولكن هناك فائدة أخرى لا نعرفها عن خل التفاح وهي العناية بالجمال وهو ما سنخبرك به في هذا المقال سنتحدث عن استخدامات خل التفاح للشعر والبشرة.

خل التفاح للوجه 

  1. ينعم البشرة
    ضعي ربع كوب من خل التفاح في ماء الاستحمام الدافئ واجلسي به لمدة ربع ساعة للحصول على بشرة ناعمة، إذ يعد مقشرًا طبيعيًّا للبشرة بصورة ويخلصك من خلايا الجلد الميتة، ويجعلك تحصلين على بشرة جديدة نظيفة وأكثر نعومة ونقاء.
  2. يقشر البشرة ويمنع تكون الشعر تحت الجلد
    خل التفاح يعمل كمقشر للبشرة وينظفها من الخلايا الميتة، لذلك يمنع احتباس الشعر تحت الجلد التي قد تتحول لدمامل أو تعطي لساقيكِ مظهرًا سيئًا.
  3. يخلصك من آثار الكدمات
    الكدمات وآثارها الزرقاء بالتأكيد تشوه جمالك، ضعي القليل من خل التفاح على قطعة قطن ثم مرريها على مكان الكدمة والصقي ضمادة واتركيها لمدة ساعة، وبعد إزالة الضمادة ستجدين الكدمة لونها أصبح أخف.
  4. يزيل رائحة العرق
    خل التفاح يعمل كمطهر لذلك يمنع رائحة العرق، ويمكنك استخدامه مباشرة بعد وضعه على قطنة نظيفة.
  5. يقي من رائحة القدمين السيئة
    امزجي كوبًا من خل التفاح مع أربعة أكواب من الماء، وضعي قدميكِ في هذا المزيج لمدة ربع ساعة ثم اشطفيهما، سيخلصك من الرائحة السيئة ويعمل كمطهر فيقتل البكتيريا والفطريات التي تسببها.
  6. يحسن مظهر حروق الشمس
    امزجي نصف كوب من خل التفاح مع أربعة أكواب من الماء، ثم بللي قطعة قماش نظيفة بهما واتركيها على الأماكن المصابة بحروق الشمس لمدة 15 دقيقة، سيعمل على تخفيف الألم والحمرة الشديدة ويمنع تحولها إلى اللون الداكن بعد ذلك.

    وصفة طبيعية لعلاج حروق الشمس

  7. يخفف من آثار قرص الحشرات
    هل قرصتك ناموسة يومًا في وجهك لتترك علامة كبيرة تحرجك ولا تستطيعين تغطيتها بالمكياج؟ الحل في خل التفاح بوضعه على قطعة قطن نظيفة، ثم على المكان المصاب لعشر دقائق.

فوائد خل التفاح للبشرة الدهنية

يعمل خل التفاح كتونر طبيعي للبشرة ليحميها من الحبوب، وذلك بسبب غناه بمضادات البكتيريا والفطريات فيمنع تكون البثور من الأساس ويخلصك من الزيوت الزائدة وأيضًا يمنع جفافها، يمكنك وضع قطرات من خل التفاح على قطعة قطن نظيفة وتمريرها على وجهك يوميًّا.

خل التفاح للشعر

  1. علاج لقشرة الشعر
    امزجي نصف كوب من خل التفاح مع نصف كوب من الماء وضعيهما على فروة رأسك قبل غسل الشعر بالشامبو، فخل التفاح يحتوي على مضاد للفطريات تخلصك من القشرة بصورة طبيعية.
  2. غسول للشعر
    امزجي ملعقتين من خل التفاح مع كوب من الماء واشطفي به شعرك بعد الشامبو ودلكي فروة الرأس به، واتركيه 10 دقائق تقريبًا قبل شطفه مرة أخرى بالماء، سيعمل على تنظيف شعرك من بقايا المواد الكميائية الموجودة في الشامبو والبلسم ويجعله لامعًا، وبعد غسول خل التفاح استخدمي البلسم.

قدمنا هنا 10 استخدامات جمالية لخل التفاح، يمكنك تجربتها في الحال لتحصلي على شعر أكثر لمعانًا وبشرة أكثر صفاء 😍💖🙊

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة