U3F1ZWV6ZTI3NjcxOTEyNDA5X0FjdGl2YXRpb24zMTM0ODQ1ODk2MTE=
recent
أخبار ساخنة

اليابان تطالب فيس بوك بحماية المستخدمين بشكل أفضل على الشبكة

اليابان تطالب فيس بوك بحماية المستخدمين بشكل أفضل على الشبكة




أمرت الحكومة اليابانية شركة فيس بوك بضمان حماية المعلومات الشخصية للمستخدمين بعد خروقات البيانات التى أثرت على عشرات الملايين من الناس فى جميع أنحاء العالم، إذ قال فيس بوك فى وقت سابق من هذا الشهر إن المتسللين تمكنوا من الوصول إلى البيانات الشخصية التى بلغ عددهم 29 مليون مستخدم فى خرق للشبكة الاجتماعية تم الكشف عنه لأول مرة فى أواخر سبتمبر.


وكانت الشركة ذكرت فى البداية أن ما يصل إلى 50 مليون حساب تأثر فى هجوم إلكترونى، الذى استغل خلاله الهاكرز ثلاثة ثغرات فى البرمجيات لسرقة "رموز الوصول" التى تمكن الناس من تسجيل الدخول تلقائيا إلى المنصة.

وطالبت لجنة حماية المعلومات الشخصية فى اليابان عملاق الشبكات الاجتماعية بالتحقيق فى أسباب اختراق البيانات الشخصية ووضع إجراءات وقائية، وقال يوشيهيد سوجا كبير المتحدثين باسم الحكومة اليابانية إن السلطات قالت إن 29 مليون شخص تعرضوا للاختراق فى أحدث هجوم قد يشمل مستخدمين يابانيين.

وقال مسئول لوكالة فرانس برس: "هذه هى المرة الأولى التى تصدر فيها اللجنة التى حققت فى تسرب البيانات مع السلطات البريطانية تحذيرات لفيس بوك"، كما طلبت اللجنة من فيس بوك التواصل بشكل أفضل مع المستخدمين والرد عليها على الفور، على سبيل المثال عند طلب حذف حساباتهم.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة