مدونه فركش

اجدد شروحات الكومبيوتر والهاردوير

"أنجوس" روبوت ذكى يمكنه الزراعة وجمع المحاصيل

"أنجوس" روبوت ذكى يمكنه الزراعة وجمع المحاصيل




ابتكر مطور يدعى براندون ألكسندر روبوت يمكنه القيام بكافة مهام الزراعة، والذى اطلق عليه اسم أنجوس، إذ يبلغ وزنه نحو ألف باوند، لكنه قوى بما يكفى لرفع منصات سعة 800 رطل من الخضراوات الناضجة ويمكنه نقلها من مكان إلى آخر بمفرده.


وأوضح ألكساندر أن أنجوس والروبوتات الأخرى هى المفتاح نحو موجة جديدة من الزراعة المحلية التى تهدف إلى زراعة الخس والريحان وغيرها من المنتجات فى المناطق الحضرية مع الحفاظ على المياه وتجنب ارتفاع تكاليف العمل البشرى، مؤكدا أنه تحد كبير فشلت بعض الجهود السابقة فى تحقيقه.

ووفقا لموقع Gadgetsnow الهندى، بعد جمع 6 ملايين دولار وتجربة الكثير من الروبوتات ذاتية التشغيل لمدة عامين، قال ألكساندر مالك شركة آيرون أوكس الناشئة، إنه مستعد للبدء فى إيصال محاصيل خضرواته المزروعة آليا إلى كل مكان.

وزرعت شركة Iron Ox أول مزرعة روبوت فى مستودع مساحته 8000 قدم مربع فى سان كارلوس بكاليفورنيا، وهى ضاحية تقع على بعد 25 ميلاً جنوب سان فرانسيسكو، على الرغم من عدم التوصل إلى أى صفقات بعد، يقول ألكسندر إن شركته Iron Ox تحدثت مع مطاعم منطقة خليج سان فرانسيسكو المهتمة بشراء الخضروات الورقية ويتوقع أن يبدأ بيعها إلى الأسواق المركزية فى العام المقبل.

عن الكاتب

محمود سلامه - Mahmoud Salama

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونه فركش