مدونه فركش

اجدد شروحات الكومبيوتر والهاردوير

علماء يطورون أداة جديدة لتقليل استهلاك التطبيقات لبطارية الهواتف

علماء يطورون أداة جديدة لتقليل استهلاك التطبيقات لبطارية الهواتف




ابتكر العلماء أداة جديدة مدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعى (AI) لمساعدة المطورين على تصميم تطبيقات للهواتف الذكية تستنزف طاقة أقل من عمر البطارية، والأداة الجديدة تحمل اسم "DiffProf" وصممها الباحثون فى جامعة بوردو فى الولايات المتحدة، ويمكنها أن تقرر تلقائيًا للمطور ما إذا كان التطبيق الذى يطوره يحتوى على مساحة لتحسين كفاءة الطاقة.


ويمكن للأداة الجديدة DiffProf القيام بعدد من المهام والحسابات لإظهار سبب استهلاك ميزة محددة للطاقة أكثر من غيرها، وتكشف DiffProf بعد ذلك عن كيفية إعادة كتابة التطبيق لاستخدام طاقة أقل، وهو أمر يحتاجه المطورين بقوة خاصة مع الشكوى المستمرة من سرعة نفاذ بطارية الأجهزة الذكية بسبب التطبيقات المختلفة.

وقال أبهيلش جيندال، من جامعة بوردو: "من أجل أن تحدث هذه التقنية فارقًا كبيرًا فى هاتف ذكى بالكامل، سيحتاج جميع المطورين إلى استخدامها لجعل تطبيقاتهم أكثر كفاءة فى استخدام الطاقة".

وحتى الآن تم اختبار النموذج الأولى لـ DiffProf لنظام تشغيل الهواتف المحمولة أندرويد فقط، ومن المقرر أن يتم تجربتها على هواتف أيفون قريبا.

عن الكاتب

محمود سلامه - Mahmoud Salama

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونه فركش