مدونه فركش

اجدد شروحات الكومبيوتر والهاردوير

«تويتر» يواجه عقوبات محتملة بسبب دراسة إيرلندية

«تويتر» يواجه عقوبات محتملة بسبب دراسة إيرلندية



تواجه شركة "تويتر" عملية تدقيق حول شفافية بياناته في أوروبا، حيث أطلقت هيئة حمايةالبيانات في أيرلندا تحقيقًا في الشبكة الاجتماعية بعد أن رفضت تقديم بيانات تتبع رابط t.co للباحث ميشيل فالي، والتي من المحتمل أن تنتهك مخصص الاتحاد الأوروبي للطلبات بموجب الناتج المحلي الإجمالي. 
وقال خبير الخصوصية، إن "تويتر" رفضت طلبه، مشيرًا إلى اختراق النظام الأوروبي لحماية البيانات العامة (GDPR) بمطالب تتضمن "جهودًا غير متناسبة" ومع ذلك، يعتقد أن تويتر تسيء تفسير القانون للحد من المعلومات التي يسلمها.

وأعرب عن اعتقاده بأن "تويتر" كان تسجل معلومات الجهاز والطوابع الزمنية عند نقر الأشخاص على الروابط المختصرة، وأنه من المجدي تقنيًا أن تقيس الشركة الموقع التقريبي لأحد الأشخاص. 

ورفض "تويتر" التعليق، حيث إن الشركة حديثة العهد بالنزاعات المحلية، في حين واجهت فيس بوك وجوجل شكاوى لبعض الوقت.

وفي حالة وجدت هيئة حماية البيانات التابع للاتحاد الأوروبي، أن Twitter انتهكت النظام الأوروبي لحماية البيانات العامة، فإن تويتر قد تواجه عقوبة قاسية لاجبارها على الامتثال لطلبات مماثلة في المستقبل.

عن الكاتب

محمود سلامه - Mahmoud Salama

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونه فركش