20438457887539210
recent
أخبار ساخنة

السوشيال ميديا يمكنها التنبؤ بنجاح أو فشل مشروعك

الخط

السوشيال ميديا يمكنها التنبؤ بنجاح أو فشل مشروعك




استخدم العلماء مجموعة من وسائل التواصل الاجتماعى وبيانات النقل للتنبؤ باحتمالية نجاح أو فشل تجارة معينة، فباستخدام معلومات من عشر مدن مختلفة فى جميع أنحاء العالم، طور الباحثون بقيادة جامعة كامبردج فى المملكة المتحدة، نموذجًا يمكن أن يتنبأ بدقة تبلغ 80٪ ما إذا كانت الشركة الجديدة ستفشل خلال ستة أشهر أم لا.


قد يكون هذا النموذج مفيدًا لكل من رواد الأعمال والمخططين عند تحديد مكان موقع أعمالهم أو المناطق التى يستثمرون فيها.

وقالت كريتيكا ديسيلفا، طالبة الدكتوراه فى قسم علوم وتكنولوجيا الكمبيوتر فى جامعة كامبردج: "أحد أهم الأسئلة لأى عمل جديد هو مقدار الطلب الذى سيحصل عليه، وهذا يرتبط مباشرة بمدى نجاح العمل".

واستخدمت ديسيلفا وزملاؤها أكثر من 74 مليون عملية تسجيل وصول عبر شبكة التواصل الاجتماعى من شيكاغو وهلسنكى وجاكرتا ولندن ولوس أنجلوس ونيويورك وباريس وسان فرانسيسكو وسنغافورة وطوكيو، بالإضافة إلى البيانات من 181 مليون رحلة سيارة أجرة من نيويورك وسنغافورة.

باستخدام هذه البيانات، قام الباحثون بتصنيف الأماكن وفقًا لخصائص الأحياء التى يقعون فيها، وأنماط الزيارة فى أوقات مختلفة من اليوم، وما إذا كان الحى يجذب الزائرين من الأحياء الأخرى.

وأضافت ديسيلفا: "أردنا أن نفهم بشكل أفضل القوة التنبؤية من خلال تحديد المقاييس حول مكان ما عند نقطة معينة من الوقت، إذ يستند عادةً نجاخ إحدى الشركات أو فشلها إلى عدد من العوامل التى يمكن السيطرة عليها والتى لا يمكن السيطرة عليها، قد تشمل العوامل القابلة للتحكم جودة أو سعر منتج المتجر وساعات افتتاحه ورضا العميل، بينما تتضمن العوامل التى لا يمكن السيطرة عليها معدلات البطالة فى المدينة، والظروف الاقتصادية العامة والسياسات الحضرية، ووجدنا أنه حتى من دون معلومات عن أى من هذه العوامل التى لا يمكن التحكم فيها، لا يزال بإمكاننا استخدام ميزات خاصة بالمناطق المرتبطة بالموقع والتنقل فى التنبؤ بالزوال المحتمل لنشاط تجاري".
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة

[COLOR="rgb(148, 148, 148)"][COLOR="rgb(148, 148, 148)"][/COLOR][/COLOR]