20438457887539210
recent
أخبار ساخنة

أفضل طريقتين لتنظيف حوامل شعلات البوتاجاز

الخط

أفضل طريقتين لتنظيف حوامل شعلات البوتاجاز

 بعد الانتهاء من تحضير الطعام والوجبات الشهية، تفاجئين في كثيرٍ من الأحيان بأن تنظيف حوامل شعلات البوتاجاز مهمة مستحيلة بعدما أصبحت محملة بالدهون وبعض الصلصات أو زيت القلي المتناثر، ومما قد يزيد الأمر سوءًا تجاهل اتساخ هذه الحوامل لبعض الوقت، ثم تفاجئين بأن الدهون أصبحت أكثر تراكمًا والتصاقًا بها مما يجعل تنظيفها أمرًا غاية في الصعوبة

بمكونات بسيطة توجد في مطبخك وطريقة لن تستغرق منكِ الكثير من الوقت، ستعود حوامل شعلات البوتاجاز نظيفة كما كانت، تعرفي عليها معنا في السطور التالية على ..

أفضل طريقتين لتنظيف حوامل شعلات البوتاجاز

1. الطريقة الأولى لتنظيف حوامل شعلات البوتاجاز

المكونات:

  • صابون غسيل الأطباق
  • بيكربونات صودا بكمية وفيرة
  • فرشاة للتنظيف

الطريقة:

  1. اغسلي حوامل الشعلات أولًا بصابون غسيل الأطباق والماء الجاري، لتزيلي أول طبقة من الدهون وبقايا الطعام.
  2. أضيفي الماء على كمية وفيرة من بيكربونات الصودا لتصبح مثل العجينة لديكِ، ثم غطي بها حوامل شعلات البوتاجاز واتركيها لمدة 20 دقيقة.
  3. اغسليها بعد ذلك بالماء وافركي جيدًا باستخدام فرشاة التنظيف، ثم اتركيها حتى تجف.

2. الطريقة الثانية لتنظيف حوامل شعلات البوتاجاز

المكونات:
  • خل أبيض
  • قماش للتنظيف
تعتمد هذه الطريقة في الأساس على تنظيف حوامل شعلات البوتاجاز بشكل يومي، وحتى لا تقضي الكثير من الوقت في هذه المهمة كل يوم، كل ما عليك فعله هو رشها بالخل الأبيض وتركها لمدة 10 دقائق ثم مسحها بقماش خاص بالتنظيف، أو اشطفيها بالماء الجاري حتى لا تزعجكِ رائحة الخل.

نصيحة أخيرة، احرصي على تنظيف البوتاجاز بما فيه حوامل الشعلات والعيون على فترات متقاربة، حتى لا تقضي الكثير من الوقت وتبذلي مجهودًا مضاعفًا للتخلص من الدهون المتراكمة.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة