مدونه فركش

اجدد شروحات الكومبيوتر والهاردوير

خمسة تطبيقات تستطيع من خلالها التحكم بجهاز أندرويد عبر الكمبيوتر!



خمسة تطبيقات تستطيع من خلالها التحكم بجهاز أندرويد عبر الكمبيوتر!


هل تمنيت لو أنَّك تستطيع أن تقلص حجم حاسوبك وتضعه في جيبك؟ أو ربما تكبر حجم جهاز أندرويد الخاص بك لتستمتع بمشاهدة مسلسلك المفضل بشاشة كبيرة؟ ربما تبدو هذه الأمور خياليةً نوعًا ما، لكن يمكننا أن نتحايل على هذا الأمر عن طريق دمج أندرويد مع جهاز الكمبيوتر، والتحكم بأحدهما بوساطة الآخر.
لنتعرف على خمس طُرُق وتطبيقات رائعة للتحكم في جهاز أندرويد من جهاز كمبيوتر!

إضافة JOIN لمتصفّح كروم


التحكم بجهاز اندرويد من الكمبيوتر
إذا كنت تحب فكرة مواصلة قراءة صفحة الويب على هاتفك، يجب عليك حتمًا أن تجرب تطبيق JOIN. هذه هي الأداة التي يجب أن تستخدمها إذا احتجت لقراءة مقالة طويلة على الكمبيوتر، فمن الجيد أن تكون قادرًا على التخلي عن جهاز الكمبيوتر، والاستلقاء على الأريكة لمتابعة القراءة على الهاتف.
JOIN هو إضافة لـ Chrome، وبمجرد تثبيته على هاتفك يمكنك الجمع بين الاثنين، جهاز الكمبيوتر وأندرويد، ومن هناك يمكنك بعد ذلك إرسال علامة التبويب التي تقرأها إلى جهاز أندرويد الخاص بك، ولصق ما نسخته من الكمبيوتر على جهازك، وكتابة نص في تطبيق على جهاز أندرويد خاصتك، وإرسال رسائل SMS، وإرسال الملفات، وللالتقاط لقطات شاشة لشاشة هاتفك.
ربما لا تمثّل هذه الميزات السيطرة الكاملة على هاتفك الذكي، ولكنها أفضل بالنسبة لبعض التطبيقات من غيرها؛ لأنَّها أخف بكثير ولن تُبطِئ جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو تعطل عليك.
لدى تطبيق JOIN أيضًا المزيد من القدرات الأُخرى، على سبيل المثال: فإنّه يعمل بالاتجاهين أي أنَّه يمكنك أيضًا مشاركة علامة التبويب Chrome مع جهاز أندرويد ومتابعة القراءة أثناء التنقل، ومن ثم إعادة قراءة المقالات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
أمَّا العيب الواضح الوحيد هو عدم وجود خاصية دعم WhatsApp، أمَّا خلافًا لذلك هو متفوق على جميع الخيارات الأُخرى في هذه القائمة، JOIN أيضًا مجاني تمامًا!

Pushbullet

التحكم بجهاز اندرويد من الكمبيوتر
يتيح لك برنامج Pushbullet مزامنة عدّة أجهزة لمشاركة الملفات وإرسال الرسائل، وهذا ويدعم أيضًا رسائل WhatsApp.
ولكن على الرغم من أنَّك ستتمكن من إرسال رسائل WhatsApp ورؤيتها عند الحصول على رسائل جديدة، فلن تتمكن من استرداد سجل رسائلك. هناك حد يبلغ 100 رسالة (SMS وWhatsApp) شهريًا ما لم تقم بدفع مبلغ من المال. النسخة المدعومة تصل تكلفتها إلى حد 4.99 دولار في الشهر.
يمتلك تطبيق Pushbullet بعض الميزات الفريدة أيضًا، فهو يتيح لك التحكم في أجهزة متعددة والانخراط في نوع من المحادثة بينها، ومن المحتمل أن يكون هناك فعّالية عالية لـ PushBullet كأداة إنتاجية للمكاتب، ولكن لأغراضنا – محاولة التحكم في نظام Android من الكمبيوتر الشخصي – هناك خيارات أفضل وأرخص في هذه القائمة.

SideSync

التحكم بجهاز اندرويد من الكمبيوتر
إذا كنت ترغب في التحكم الكامل في جهاز أندرويد من الكمبيوتر الشخصي، فقد تكون قد مللت من الخيارين السابقين ولم تجد ما يناسبك. سيكون هذا الخيار أكثر حماسيةً وفائدةً، طالما لديك جهاز Samsung.
SideSync من Samsung هو تطبيق يسمح لك إمَّا بالوصول إلى ميزات معينة مثل عرض الإشعارات ونقل الملفات من لوحة التحكم، أو نقل شاشة جهاز أندرويد إلى شاشة الكمبيوتر الشخصي كما لو كانت أمامك مباشرةً!
يتميّز بالسلاسة من أجل الألعاب، في حين أنَّ وضع ملء الشاشة يجعله مثاليًا لمشاهدة الأفلام والمسلسلات أيضًا.
كما يسمح لك تطبيق SideSync باستخدام أي تطبيق تريده من هاتفك مباشرةً، يمكنك استخدامه حتى في الألعاب، كما أنَّ وضع ملء الشاشة يعني أنَّه يمكنك الاستمتاع حقًا بمتابعة الأفلام والوسائط أو مشاركة الصور مع الأصدقاء أيضًا. الأمر الذي يتمّ بسلاسة بشكلٍ عام عند استخدامه بوساطة اتصال سلكي، وليس أبطأ بكثير عند استخدامه لاسلكيًا.
على العموم، يُعدُّ SideSync أحد أفضل الخيارات المتاحة للتحكم في جهاز أندرويد الخاص بك الجانب السلبي الوحيد هو أنَّه متاحٌ فقط لمالكي Samsung.

Vysor

التحكم بجهاز اندرويد من الكمبيوتر
بالنسبة إلى الأشخاص الذين ليسوا موالين لنظام التشغيل أندرويد، فإنَّ Vysor هو الخيار الأفضل لهم. يعكس هذا التطبيق جهاز أندرويد إلى الكمبيوتر الشخصي باستخدام Chrome، وهو جيد بالفعل. يمكنك الاختيار بين السرعة والأداء، ولكن على الأقل عند استخدامه بوساطة اتصال سلكي، فهو سريع جدًا، كما أنَّ لديه بعض الميزات المحتمل أن تثير اهتمام العاملين في المكاتب، مثل القدرة على مشاركة جهاز أندرويد واحد فقط مع عدّة مستخدمين على كمبيوترات مختلفة.
كما هو الحال مع معظم هذه التطبيقات، هناك خياران أحدهما مدفوع والآخر مجاني، كما يمكنك الحصول على المزيد من الميزات وأداء أفضل إذا كنت تستخدم الخيار المدفوع، على سبيل المثال لا يتمّ دعم الاتصال اللاسلكي إلَّا في الخيار المدفوع، بالإضافة إلى وضع ملء الشاشة و”النسخ المتطابق عالي الجودة”.
ومع ذلك، إذا لم يكن لديك إمكانية الوصول إلى SideSync، وتريد طريقةً سهلةً لتفحص رسائلك على WhatsApp والرد عليها، فسيؤدي Vysor العمل بشكلٍ جيد.


Air Droid

التحكم بجهاز اندرويد من الكمبيوتر
AirDroid هو تطبيق قوي بشكل مدهش من نواح عديدة، يُعدُّ الأمر مزيجًا من جميع الميزات التي شاهدناها هنا. يمكنك إرسال الرسائل ومشاركة الحافظة الخاصة بك وتحميل الملفات عبر لوحة التحكم، ويمكنك أيضًا عكس الشاشة ولوحة المفاتيح والماوس على جهاز أندرويد! قد لا يكون الانعكاس على الشاشة سلسًا مثل SideSync أو Vysor، ولكنه جيد لإطلاق رسالة WhatsApp بسرعة.
تتوفّر في AirDroid الكثير من الوظائف مجانًا، ولكن ستحتاج إلى دفع بعض النقود لإزالة الإعلانات، بالإضافة إلى أنَّ الحد الأقصى لنقل الملفات بمقدار 30 ميغابايت يكلف 1.99 دولار شهريًا، رغم ذلك هو أقل كلفة بكثير من PushBullet.
تطبيقات مختلفة وطرق مختلفة للتحكم في جهاز أندرويد الخاص بك من جهاز كمبيوتر. يعتمد اختيار أفضل واحد بالنسبة لك بالطبع على سير العمل الخاص بك والطريقة التي ترغب في استخدام أجهزتك، ولكن نأمل أن تكون قد وجدت شيئًا مفيدًا هنا 🙂

عن الكاتب

محمود سلامه - Mahmoud Salama

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونه فركش