مدونه فركش

اجدد شروحات الكومبيوتر والهاردوير

مستخدم للأيفون يطور طريقة لإبلاغ الأهل حال الاحتجاز من قبل الشرطة

مستخدم للأيفون يطور طريقة لإبلاغ الأهل حال الاحتجاز من قبل الشرطة




طوّر مستخدم محترف للأيفون وسيلة بارعة لاستخدام تطبيق Shortcuts أو الاختصارات الجديد على نظام التشغيل iOS 12، إذ يتيح هذا التطبيق، الذى تم إطلاقه فى مؤتمر مطورى أبل فى جميع أنحاء العالم فى شهر يونيو الماضى، للمستخدمين إنشاء طريقة لتشغيل Siri عبر مجموعة متنوعة من التطبيقات.


ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، ابتكر روبرت ريدسون، مستخدم Reddit ، اختصارًا باسم الشرطة، والذى يُمكِّن المستخدمين من تسجيل تفاعلاتهم مع الشرطة بكل سهولة وإعلام الأهل فى حال الايقاف من قبل الأجهزة الأمنية.

يمكن لمالكى الأيفون الآن الاستفادة من تطبيق الاختصارات، وبعد تثبيت الاختصار الخاص بالشرطة، يقول المستخدمون ببساطة "يا سيرى، سيتم احتجازى، وسيتم تشغيل الاختصار".

يؤدى ذلك إلى إيقاف تشغيل الموسيقى التى يمكن للمستخدم تشغيلها مؤقتًا، كما يعمل على إيقاف السطوع على جهازك وتمكين وضع "عدم الإزعاج"، بالإضافة إلى إرسال رسالة نصية إلى مستلم محدد مسبقًا، تقول: "لقد تم احتجازه، موقعى الحالى هو".

وسيكون بإمكان المتلقى الضغط على الموقع الحالى للمستخدم، ومن المحتمل أن يؤدى إلى تشغيل تطبيق خرائط، وتتضمن الرسالة النصية أيضًا خطوط الطول والعرض للمستخدم.

عن الكاتب

محمود سلامه - Mahmoud Salama

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونه فركش