U3F1ZWV6ZTI3NjcxOTEyNDA5X0FjdGl2YXRpb24zMTM0ODQ1ODk2MTE=
recent
أخبار ساخنة

كندا تطلق صندوقًا لضمان سرعة الإنترنت فى المناطق الريفية

كندا تطلق صندوقًا لضمان سرعة الإنترنت فى المناطق الريفية




أطلقت لجنة الإذاعة والتلفزيون والاتصالات الكندية صندوقا بتكلفة 750 مليون دولار لضمان وصول الإنترنت للمناطق الريفية، مع تحديد الحد الأدنى للسرعة عند تنزيل 25 ميجابت فى الثانية و 5 ميجابت فى الرفع، وهو بالضبط نصف هدف السرعة الذى حددته، والذى كان يصل إلى 50/10 ميجابت فى الثانية فى وقت سابق.


وقال المنظم إن الأهداف المعدلة ستؤدى إلى مشروعات تغطى المناطق التى تفتقر إلى الخدمات والتى من شأنها تقديم خدمة النفاذ إلى الإنترنت ذات النطاق العريض والتى يستخدمها غالبية الكنديين اليوم".

ولكن هناك انتقادات للفكرة، إذ قالت مديرة منظمة OpenMedia Laura Tribe لصحيفةNational Post فى بيان:"قرار اليوم هو خطوة مذهلة إلى الوراء، إذا كان كل من جاستن ترودو ونافديب باينز جديين بشأن بناء كندا مبتكرة ومتصلة، فعليهم لإعادة النظر فى هذا القرار على الفور".

أوضحت اللجنة أن الهدف النهائى لا يزال 50/10 ميجابت فى الثانية، وتتوقع اللجنة أن تكون المشاريع المقترحة التى لا تتوافق مع سرعات مستوى الخدمة الشاملة البالغة 50 ميجابت فى الثانية والتنزيل 10 ميجابت فى الثانية قابلة للتوسع، مما يعنى أن سرعة 50/10 ميجابت فى الثانية سيتم توفيرها للمجتمع المستهدف فى تاريخ مستقبلى من خلال ترقية القدرات فى البنية التحتية للوصول أو النقل ".

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة