مدونه فركش

اجدد شروحات الكومبيوتر والهاردوير

مستخدمون يستغلون ميزة AirDrop بهواتف آيفون لإرسال صور إباحية للغرباء

مستخدمون يستغلون ميزة AirDrop بهواتف آيفون لإرسال صور إباحية للغرباء




وجد مجموعة من المستخدمين طريقة جديدة لإرسال صور غير مرحب بها إلى الغرباء، وذلك عبر ميزةAirDrop المتوفرة لمستخدمى هواتف آيفون، التى تسمح بنقل الصور والملفات بسرعة بين أجهزة الايفون والأيباد والماك، طالما أن كل من الواى فاى و Bluetooth يعملان وتكون الأجهزة قريبة من بعضها البعض، ولكن حديثا أصبح البعض يستخدم الميزة بشكل مزعج.


ووفقا للتقارير، بدأ بعض المستخدمين فى إرسال صورة إباحية داخل محطات مترو الأنفاق، والمقاهى، وتلك الصور انتشرت بين المستخدمين الذين ضبطوا أجهزتهم لتكون "قابلة للاكتشاف" لمستخدمى iOSالآخرين ولم يقتصروا الأمر على جهات الاتصال، كما انتهز بعض الناس الفرصة لإرسال صور غير مرغوب فيها، فى حين استخدم آخرون هذه الميزة لمغازلة الغرباء.

وهذه ليست المرة الأولى التى ينتشر فيها إساءة استخدام ميزة أبل، حيث أبلغت نساء بنيويورك ولندن أنها تلقت صوراً واضحة للأعضاء التناسلية، عبر ميزة AirDrop، ويمكن رفض تلقى تلك الصور، ولكن الإخطار الذى يظهر على الشاشة عند حصولك على صورة عبر AirDrop كبير بما يكفى لتظهر الصورة واضحة.

بالإضافة إلى ذلك، اختيار رفض صورة يلغى أى دليل من هاتفك بأنك قد أرسلت أى شىء مبتذل، مما يجعل الأمر أكثر صعوبة لإثبات وقوع حادث.

عن الكاتب

محمود سلامه - Mahmoud Salama

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونه فركش