20438457887539210
recent
أخبار ساخنة

9 فوائد غير متوقعة لزيت جوز الهند

الخط

9 فوائد غير متوقعة لزيت جوز الهند

 من المعروف أن زيت جوز الهند له فوائد كثيرة للبشرة والشعر، فهو مرطب طبيعي سريع الامتصاص، بالإضافة إلى أنه يضفي مظهرًا لامعًا وصحيًّا للشعر عند استخدامه بشكل مستمر، ولكن هناك فوائد كثيرة أخرى غير متوقعة لزيت جوز الهند، تعرفي عليها معنا في هذا المقال.


1. يحسن جهاز المناعة:

يحتوي زيت جوز الهند على مجموعة من الأحماض المضادة للميكروبات والفيروسات، ما يساعد علي تعزيز مناعة الجسم وزيادة قدرته على مقاومة الأمراض المختلفة، أضيفيه لنظامكِ الغذائي وستلاحظين الفرق في صحتكِ ومناعتكِ.

2. يمنع رائحة العرق:

ضعي قليلًا منه على منطقة تحت الإبطين بعد الاستحمام، سيعمل على منع رائحة العرق ويضيف رائحة طيبة لجسمكِ دون الحاجة إلى وضع مستحضرات كيميائية ضارة على بشرتكِ. يمكنكِ استخدامه وحده أو خلطه بقليل من كربونات الصودا لنتائج أفضل.

3. يعالج اللثة ويبيض الأسنان:

يمكن استخدامه لعلاج أمراض اللثة وتحسين صحتها، إذ يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والجراثيم تجعله غسولًا مثاليًّا يوميًّا، تمضمضي بقليل منه في الصباح لمدة 15 دقيقة مع الحرص على عدم ابتلاع أي قطرات منه في أثناء المضمضة، إذ يخلص فمكِ من آلاف البكتيريا والجراثيم العالقة بين أسنانكِ.
يمكنكِ أيضًا صنع معجون أسنان طبيعي لتبييض الأسنان باستخدامه، عن طريق خلط قليل من زيت النعناع مع زيت جوز الهند، وإضافة كربونات الصودا للخليط، واستخدامه يوميًّا من أجل أسنان براقة لامعة.

4. يعالج الحروق والجروح:

يحتوي زيت جوز الهند على مواد وتعمل على تجديد خلايا البشرة، وتساعد على سرعة التئام الجروح وحمايتها من الجراثيم والميكروبات، لذا يجب ألا يفارق حقيبتكِ عند سفركِ في الصيف، ويمكنكِ استخدامه أيضًا كواقٍ طبيعي من أشعة الشمس الحارقة بشكل يومي.

5. يقضي على رائحة القدم الكريهة:

يساعد زيت جوز الهند على التخلص من الجفاف والفطريات المسببة لرائحة القدم الكريهة، ويعمل كذلك على ترطيب القدمين ومنع تشقق الكعبين. اجعليه دهانًا يوميًّا لقدميكِ قبل النوم.

6. يعالج التهابات الحفاض للأطفال:

كما ذكرنا سابقًا، يحتوي زيت جوز الهند على عوامل مضادة للجراثيم والبكتيريا والفطريات، لذا فهو دهان مثالي لمنطقة الحفاض للأطفال الرضع، إذ يساعد على ترطيب المنطقة ووقايتها من الالتهابات الجلدية التي قد تصيبها نتيجة لعدم التهوية والاحتكاك، ويمكنكِ استخدامه أيضًا لعمل مساج لطيف لصغيركِ، وتدليك بشرته الرقيقة قبل النوم لمساعدته على الاسترخاء والهدوء.

7. يطرد الحشرات:

امزجي ملعقة من زيت جوز الهند مع قطرات قليلة من زيت النعناع وزيت شجرة الشاي، وادهني بها المناطق المكشوفة من جسمكِ، للوقاية من لدغات البعوض المزعجة، ويمكنكِ استخدام الخليط نفسه مع أطفالكِ لحمايتهم من الحشرات في أثناء نومهم.

8. يقوي العظام:

يؤكد خبراء الصحة أن زيت جوز الهند يساعد على دعم امتصاص الكالسيوم والماغنسيوم وامتصاص فيتامين "د" في الجسم، وهو علاج فعال لمرضى هشاشة العظام، إذ إن إدخاله في النظام الغذائي اليومي يساعد بشكل كبير على تحسين قوة العظام والأسنان.

9. يساعد على فقدان الوزن:

على الرغم من احتواء زيت جوز الهند على دهون مشبعة، لكنه يساعد على زيادة معدلات حرق السعرات الحرارية واستهلاكها في الجسم، ما يزيد من معدل الأيض وقدرة الجسم على حرق الدهون، ويعمل كذلك على تقليل الشهية والتخلص من الشعور بالجوع، ما يساعد على فقدان الوزن، خاصة مع ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.

كلما تقدم العلم، نكتشف أن العودة للطبيعة هي الحل لأغلب مشكلاتنا الصحية، فمتى ندرك أن المستحضرات الصناعية ما هي إلا أموال مهدرة؟ وأن الطبيعة هي الكنز الحقيقي الذي نبحث عنه طوال الوقت وهو أمامنا.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة