20438457887539210
recent
أخبار ساخنة

5 استخدامات للقهوة في العناية بالبشرة والتجميل

الخط

  5 استخدامات للقهوة في العناية بالبشرة والتجميل

 رائحتها الزكية وتأثيرها السحري جعلاها المشروب الأول والأشهر في العالم، فيومنا لا يكتمل إلا بوجود القهوة الصباحية، ولن نتمكن من السهر طوال الليل أيضًا دونها، ولكن هل تقتصر فوائدها على هذه الجوانب فقط؟

إنها القهوة معشوقة الجماهير التي لا يمكن الاستغناء عنها أبدًا في حياتنا اليومية، وفي الوقت الذي نعلم فيه جميعًا فوائدها الصحية العديدة، إلا أننا قد نغفل عن استخداماتها في العناية بالجمال والبشرة، لذلك دعينا نعرفك اليوم على خمسة استخدامات مبتكرة للقهوة من شأنها مساعدتك على الحصول على بشرة رائعة.

استخدامات القهوة في العناية بالبشرة والتجميل 👀👌👌

1. تقشير فروة الرأس 👉

استخدمي كمية كافية من القهوة المطحونة في تقشير الجلد الميت الموجود على فروة الرأس، وطريقة الاستخدام في غاية السهولة، ضعي القهوة على فروة الرأس والشعر مبلل وباستخدام أنامل أصابعك دلكي فروة الرأس، وستلاحظين أن القهوة ستقشر فروة رأسك بكل رفق في أثناء جلسة التدليك هذه، وستترك فروتك صحية ونظيفة، وستزيد من حركة الدورة الدموية فيها وهو ما يساعد شعرك على النمو ويحسن من صحته.
تقشير فروة الرأس

2. تقشير البشرة 👉

سواء كانت بشرة وجهك أو جسمك ككل، ستتمكنين من تقشيرها برفق وستعيدين إليها نضارتها وصحتها باستخدام القهوة. اصنعي مزيجًا من القهوة المطحونة والقليل من السكر وكمية مناسبة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون بحيث تحصلين على خليط يشبه الرمل المبلل. ضعي هذا الخليط على المكان الذي ترغبين في تقشيره، ودلكيه على البشرة برفق وبحركة دائرية وستحصلين على نتائج مبهرة.
تقشير البشرة

3. تفتيح البشرة 👉

دون الحاجة إلى أي كريمات كيميائية ستسطيعين الحصول على بشرة فاتحة ومشرقة، باستخدام ماسك القهوة المكون من القهوة المطحونة والحليب. امزجي المكونان بحيث تحصلين على مزيج ثقيل القوام، وبعدها ضعيه على وجهك كقناع للبشرة واتركيه فترة من 10 إلى 20 دقيقة. اغسلي الوجه بعدها باستخدام ماء دافئ وجففيه بالتربيت عليه بفوطة قطنية نظيفة، وستلاحظين أن بشرتك أصبحت مشرقة وفاتحة بشكل طبيعي.
تفتيح البشرة

4. علاج السيلوليت 👉

لأن للقهوة القدرة على شد البشرة وتقليل ظهور النتوءات التي يشتهر بها السيلوليت، ولأنها تساعد على تحفيز حركة الدورة الدموية مما يجعل علاج السيلوليت أسهل، أصبحت القهوة أحد أشهر العلاجات لهذه المشكلة في عالم الجمال مؤخرًا.
كل ما عليك فعله هو عمل مزيج من القهوة والسكر وملعقة من زيت الزيتون، وتدليك الأماكن المصابة بالسيلوليت بهذا المزيج بشكل يومي.
علاج السيلوليت

5. تخفيف انتفاخ العين 👉

لأنها غنية بمضادات الأكسدة وتحفز حركة الدورة الدموية تستخدم القهوة في التخفيف وعلاج الانتفاخات التي تظهر تحت العيون، إذ إنها تسهم في قبض الشعيرات الدموية التي تمر في هذه المنطقة فتؤدي لاختفاء الانتفاخ.
بعد شرب فنجان القهوة الخاص بك استخدمي البن المتبقي في الفنجان، وضعيه برفق على الأماكن المنتفخة واتركيه لعدة دقائق ثم اغسلي وجهك كالمعتاد. يمكنك أيضًا إعداد القهوة ووضعها في صينية الثلج الخاصة بثلاجتك، لصنع مكعبات مثلجة من القهوة وتمرير هذه المكعبات على جفونك للتخلص من الانتفاخ.
تخفيف تورم العين

أيًا كانت المشكلة التي تواجهك مع بشرتك أصبحت القهوة الآن جزءًا من حلها، لذلك كوني شاكرة لمشروبك المفضل واستعيني بالنصائح السابق ذكرها للاستفادة منه قدر المستطاع. 💚💚👏
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة