20438457887539210
recent
أخبار ساخنة

7 أطعمة تزيد نسبة الإصابة بالتهابات المهبل

الخط

7 أطعمة تزيد نسبة الإصابة بالتهابات المهبل

 المهبل من أهم الأعضاء في جسم المرأة، والإهمال فيه وعدم المحافظة عليه نظيفًا وبصحة جيدة لا يؤثر في العلاقة الحميمة فقط، بل يؤثر في ثقتك بنفسك وصحة تلك المنطقة بالكامل.

التهاب المهبل:

التهاب المهبل من أكثر المشكلات شيوعًا عند النساء، ويرجع سببها لما يُعرف بـ"عدوى الخميرة" التي تنتُج من عدم اتزان معدل القلوية "PH" في المهبل، وينتج عن التهاب المهبل أعراض مزعجة مثل:
  • الحكة
  • الحرقة
  • زيادة كمية الإفرازات الطبيعية
  • الرائحة الكريهة
  • آلام غير طبيعية وقت الحيض
ولم يجد العلماء دليلًا علميًا قاطعًا على تأثر صحة المهبل بنظامك الغذائي، لكن هناك بعض الأطعمة التي يمكنها منح المهبل إشراقًا ونضارة وصحة كباقي أعضاء الجسم، مثل: الزبادي والزنجبيل والأطعمة الصحية بشكلٍ عام، وهناك أطعمة أخرى يمكنها التأثير في المهبل وزيادة فرصة الإصابة بالتهابات، نتعرف على أهمها في السطور القادمة.

1. السكر:

لا يمكن لأحد مقاومة قطعة من الكيك والشوكولاتة اللذيذة، لكن احذري عند تناول الحلويات الغنية بالسكر لأن كثرتها تزيد احتمالية الإصابة بالتهابات المهبل.

2. البصل والثوم:

البصل والثوم لا يؤثران في رائحة الفم فقط، فأي طعام يترك أثرًا في الفم من المحتمل أن يترك الأثر نفسه في الإفرازات المهبلية، فمن المتوقع بعد تناول البصل والثوم أن تجدي رائحة المهبل مثل رائحة فمك، والبصل خصوصًا يمكنه التأثير كثيرًا في الإفرازات المهبلية ومعدل الحموضة في المهبل.

3. نبات الهليون:

نبات الهليون ليس معروفًا بكثرة في مصر والدول العربية، لكنه موجود في الأماكن الكبيرة التي تستورد تلك الأنواع من الخضروات، الهليون نبات لذيذ وغني بالفوائد لكنه يترك رائحة كريهة في الفم والمهبل، الرائحة التي يتركها الهليون مؤقتة لكنها تؤثر أحيانًا على معدل الحموضة في المهبل.

4. الأطعمة المقلية:

لا ينتهي الحديث عن سلبيات تناول الأطعمة المقلية، فإلى جانب احتوائها على نسبة مرتفعة من الدهون غير الصحية نتيجة غمرها في الزيت، يمكنها أيضًا التأثير على التوازن البكتيري في المهبل، وتزيد من خطر الإصابة بالتهابات المهبل البكتيرية.

5. القهوة:

تناول القهوة بكثرة خلال اليوم يزيد من خطر حدوث عدوى الخميرة المهبلية (Yeast infection)، وذلك نتيجة لتأثير الكافيين على المهبل، بالإضافة إلى آثار الرائحة التي تظهر كذلك في الإفرازات المهبلية.

6. الكربوهيدرات غير المعقدة:

الدقيق الأبيض ومشتقاته وكثرة تناول الكربوهيدرات تزيد من نسبة السكر في الدم، ونتيجة لذلك تصبحين معرضة أكثر لخطر الالتهابات المهبلية وعدوى الخميرة.

7. الجبن:

على الرغم من أهمية الزبادي والحليب وكثرة الحديث عن تناولهما لصحة المهبل، فالجبن يمكن أن يؤثر في البكتيريا الموجودة في المهبل ويزيد من احتمال الإصابة بعدوى الخميرة.

الاهتمام بصحة المهبل أمر ضروري للغاية، وبشكلٍ عام فإن الاهتمام بما يدخل إلى جسمك من طعام له تأثير على كل الأعضاء، فالمعدة بيت الداء والدواء كما يقولون 😇💚

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة