20438457887539210
recent
أخبار ساخنة

7 تفاصيل تكشفها فيس بوك عن الحملة الإيرانية لزرع الانقسام بين الأمريكيين

الخط

7 تفاصيل تكشفها فيس بوك عن الحملة الإيرانية لزرع الانقسام بين الأمريكيين




تواصل فيس بوك الكشف عن الحسابات التى تسعى لزرع الانقسام على الموقع، بعدما شنت الشركة خلال الأشهر الماضية حملة ضد الحسابات الروسية، واكتشفت الآن أن إيران تتدخل بشكل كبير فى الشأن الأمريكى من خلال الشبكة الاجتماعية العملاقة.


وفى بيان حديث نشر أمس الجمعة أعلنت شركة فيس بوك اكتشاف حملة منظمة نفذت من إيران وأنشأت صفحات ومجموعات يتبعها أكثر من مليون حساب على الشبكة الاجتماعية، كانت تهدف لزرع الانقسام فى الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، وفيما يلى نسلط الضوء على أبرز تفاصيل تلك الحملة.

- قالت الشركة التكنولوجية العملاقة، إنها حذفت 30 صفحة و33 حسابًا وثلاث مجموعات على فيس بوك، بالإضافة إلى 16 حسابًا على إنستجرام، والتى كانت مرتبطة بالحملة، ووصفتها بأنها تتبع سلوكا ينتهك قواعد فيس بوك.
الحملة


جانب من منشوارت الحملة



صور الحملة

- نشرت تلك الصفحات محتوى سياسيا مثيرا للانقسام يستهدف المستخدمين فى الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، فى محاولات واضحة لزرع الانقسام.

- نظمت الصفحات والحسابات الإيرانية سبعة أحداث، ولم يكن من الواضح ما إذا كانت هذه الأحداث واقعية أو ما إذا كان أى شخص قد حضر، على الرغم من أن الناس قد ذهبوا فى الماضى إلى أحداث مدفوعة بحملات سرية للتأثيرات الخارجية.

- تك اكتشاف الحسابات الإيرانية المثيرة للانقسام من قبل فريق استخبارات فيس بوك منذ أسبوع، وتم اتخاذ إجراء بمجرد الانتهاء من التحقيقات الأولية.

- تبادل فريق فيس بوك المعلومات حول تلك الحملة مع المسؤولين الحكوميين فى الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

- قال ناتانيل جليشر، رئيس سياسة الأمن السيبرانى فى فيس بوك، "بينما لم نعثر على أى صلة بالحكومة الإيرانية، لا يمكننا أن نقول على وجه اليقين من المسؤول".
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة