مدونه فركش

اجدد شروحات الكومبيوتر والهاردوير

6 مزايا تختفى قريبًا من الهواتف الذكية.. كارت الميمورى من ضمنها

6 مزايا تختفى قريبًا من الهواتف الذكية.. كارت الميمورى من ضمنها


من أجل تقديم ابتكارات تتعلق بالتصميم وتمييز نفسها، اتخذت العلامات التجارية المصنعة للهواتف الذكية خطوات جذرية مثل إزالة مقبس سماعة الرأس التقليدية مقاس 3.5 مم، واستبدال ماسح بصمة الإصبع ببصمة الوجه وغيرها المزيد، وعلى غرار هذا، فهناك العديد من المميزات الأخرى التى قد تختفى قريبًا من الهواتف الذكية، وفيما يلى نلقى نظرة على 10 مميزات قد تختفى قريبا من الهواتف الذكية كما يلى:


- ماسح بصمة الإصبع:

قد يختفى ماسح بصمة الأصابع قريبًا من الهواتف الذكية تمامًا، حيث نجد أن أبل لم تضّمن فى أجهزة ايفون الجديدة XS وXS Max وXR ماسح ضوئى لبصمات الأصابع بشكل منفصل، واعتمدت بدلاً من ذلك على Face ID لأغراض الأمان فقط.


- منفذ سماعة الرأس

يبدو أن سماعة الرأس التقليدية بحجم 3.5 ملم أصبحت الآن خارج نطاق المميزات المتاحة فى الهواتف الذكية، حيث أن العديد من الهواتف بدأت التخلى عن هذا الأمر فى النهاية.


- شريحة الاتصال SIM العادية:

وفرت شركة أبل دعمًا ثنائى الشريحة عبر eSIM فى أحدث مجموعة لهواتف iPhone 2018، ومن المرجح جدًا أن تتنازل العديد من الشركات المصنعة للهواتف الذكية عن شرائح SIM العادية وتعتمد بدلا منها على شرائح eSIM.


- اختفاء فتحات بطاقة MicroSD

من المعروف أن بطاقات microSD الخارجية تؤثر على أداء الهواتف الذكية، لذلك، مع توفر العلامات التجارية للهواتف الذكية التى توفر مساحة تخزين داخلية تصل إلى 512 جيجابايت، يمكن إزالة بطاقة microSD تمامًا فى المستقبل.


- الغاء شاحن الهاتف التقليدى

ومع زيادة الشحن اللاسلكى ببطء، والسيارات التى توفر منصات شحن لاسلكية داخل المقصورة، قد يكون هناك وقت قريب حتى اختفاء الشواحن التقليدية والاعتماد بدلا من ذلك على الشواحن اللاسلكية.


- عمل الشاشة كمكبر صوت

توجد حاليا تكنولوجيا تتيح للمستخدمين الاعتماد على شاشة الهاتف الذكى كسماعة فى حد ذاتها، وفى المستقبل، يمكن أن يكون هناك الهواتف الذكية دون مكبرات الصوت منفصلة تماما.

عن الكاتب

محمود سلامه - Mahmoud Salama

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونه فركش