20438457887539210
recent
أخبار ساخنة

5 منتجات لا غنى عنها لسرعة إسعاف طفلك

الخط

5 منتجات لا غنى عنها لسرعة إسعاف طفلك

 

يتعرض جميع الأطفال لعدد من المواقف الطارئة التي تتطلب تدخلًا سريعًا من الأم، لذا عليك الاستعداد دائمًا لمواجهة أي من هذه المواقف حتى وإن كانت غير خطرة ولكنها تحتاج لسرعة التعامل لعدم تعريض الطفل لأي تأثيرات سلبية.

 أعدت لكِ خلال المقال التالي قائمة بأهم الأدوات والمنتجات التي لا غنى عنها لسرعة إسعاف طفلك وتقديم الرعاية له في مختلف المواقف الطارئة.

1. ترمومتر رقمي

قياس درجة الحرارة في المنزل للأطفال من أهم الطرق للاطمئنان على سلامتهم عند الإصابة بأي عدوى أو الإحساس بارتفاع في درجة الحرارة، لذا احرصي على اقتناء الترمومتر الرقمي في منزلك، للاطمئنان على صحة طفلك عند تعرضهم للسخونة المفاجئة.
ويمكنك استخدام "الترمومتر الرقمي" بسهولة لقياس درجة حرارة طفلك من مناطق مختلفة، مثل: "فتحة الأذن، وتحت الإبط، والفم، ومهما كانت طريقة القياس التي تتبعينها، يجب عليكِ تنظيف الترمومتر جيدًا بعد كل مرة تستخدمينه فيها مع تعقيمه وحفظه في مكان آمن.
ترمومتر رقمي

2. لصقات خفض حرارة الأطفال

تعد لصقات خفض الحرارة المخصصة للأطفال واحدة من أكثر المنتجات الضروري أن توجد بخزانة الأدوية المنزلية، فهى مثالية للإغاثة الفورية في حالة ارتفاع درجة حرارة طفلك، فهي بديل جيد وسريع لكمادات المياه الباردة.
وتتناسب لصقات خفض حرارة الأطفال من عمر يوم إلى عمر سنتين، وتتميز كذلك بطول مفعولها الذي يدوم حتى 8 ساعات، ولا تقلقي فهي تبقى ثابتة مهما حرك الطفل رأسه.
وتحتوي لصقات خفض حرارة الأطفال على هلام تبريد به نسبة عالية من المياه، وكلما ارتفعت درجة حرارة الطفل تتبخر المياه الموجودة داخل ورقة هلام التبريد.
 لصقات خفض حرارة الأطفال

3. مسحة طبية لتعقيم الجروح

مع بداية مرحلة الحبو والمشي عند الأطفال، تبدأ عادة جديدة لديهم وهي اكتشاف العالم من حولهم ما قد يعرضهم لبعض الإصابات غير المتوقعة. لذا عليكِ أن تستعدي دائمًا للتعامل مع هذه المواقف، وننصحك بضرورة اقتناء المسحة الطبية المخصصة لسرعة التعامل مع الإسعافات الأولية في حالات الطوارئ، ولتعقيم الجروح الناتجة عن السقطات والدمامل واللدغات.
تحتوي المسحة الطبية على الكحول النقي اللازم لتعقيم الجروح، ويمكنك استخدامها لتنظيف سر بطن الأطفال لأنه عادة ما تتجمع أوساخ فيه ويسهل تنظيفه بالمسحة بلطف.
مسحة طبية لتعقيم الجروح للاستخدام الخارجي فقط

4. بلاستر جروح ملون للأطفال

ستحتاجين إلى البلاستر للتعامل مع جروح طفلكِ البسيطة، فيمكنك الاستعانة ببلاستر الجروح الملون المخصص للأطفال، إذ يتم استخدامه لمنع تعريض الجروح لأي ملوثات.
بلاستر جروح ملون للأطفال

5. عدة الإسعافات الأولية

أنصحكِ أيضًا باقتناء عدة الإسعافات الأولية من دريم بيبي، والتي تحتوي على عدد من الأدوات التي تحتاجينها لسرعة إسعاف طفلك في المواقف الطارئة، إذ يحتوي طقم عدة الإسعافات الأولية على سرنجة مدرجة في حالة احتياجك لحقن الطفل. ويمكنكِ كذلك استخدامها في تناوله للأدوية، وتحتوي أيضًا على قطارة لتنقيط الأدوية ومقص طبي.

نصائح لسرعة إسعاف طفلك في المواقف الطارئة

  • حافظي على هدوئك ففزعك يفزع الصغير. 
  • لا تحركي طفلكِ إن اشتبهت في إصابة كبيرة في رأسه أو عنقه أو عموده الفقري واطلبي الإسعاف، خاصة إن حدث فجأة لديه ميل شديد للنوم أو فقد وعيه.
  • لا تحركي أي طرف من أطرافه إن لم يستطع تحريكه بعنف فقد تكون مكسورة.
  • طهري الجرح وغطيه، إذا جُرح بشكل بسيط.
  • امنعي النزيف بقماشة نظيفة إن كان الجرح كبيرًا، وانقليه للمستشفى فقد يحتاج لخياطة على الجرح.
  • احتفظي برقم هاتف طبيب الأطفال لأي استشارات عاجلة.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة