20438457887539210
recent
أخبار ساخنة

5 مستحضرات تجميل اصنعيها بنفسك في المنزل

الخط

5 مستحضرات تجميل اصنعيها بنفسك في المنزل 💅

زاد مؤخرًا الإقبال على صناعة بعض منتجات التجميل منزليًّا من مواد طبيعية، إما لارتفاع أسعار بعضها أو لتفضيل بعض النساء استخدام مكونات طبيعية بعيدًا عن المواد الكيمائية وأضرارها. فهذه المكونات متوفرة في المنزل أو يمكن إيجادها عند العطار ويمكن الحصول عليها بأسعار مناسبة للجميع.
فهل تبحثين أنت أيضًا عن هذه البدائل؟ إذا كانت الإجابة "نعم" فيسعدنا إخبارك بأن هذا الموضوع موجه إليكِ، وسنعرفك فيه على بعض مواد التجميل التي يمكنك صنعها بنفسك في المنزل وبكل سهولة.

مواد تجميل يمكنك صنعها بنفسك في المنزل: 👰

1. أحمر الشفاه: 💄


يمكن صنعه بكل سهولة باستخدام كمية مناسبة من زيت جوز الهند الخام والطبيعي، والألوان الشمعية المخصصة للأطفال.
هذا صحيح، فهذه الألوان صممت خصيصًا دون أي مواد سامة حتى يتسنى للأطفال استخدامها دون أي خطر على صحتهم، لذلك يمكنك استخدامها في صنع أحمر شفاه باللون الذي تحبينه.
على نار هادئة ضعي كمية قليلة من زيت جوز الهند في وعاء، وأضيفي إليه قلم اللون الشمعي باللون الذي تريدينه. وبمجرد أن ينصهرا ويمتزجا جيدًا صبي المزيج في علبة بلاستيكية، وانتظري حتى يبرد تمامًا ويتحول إلى الحالة الصلبة مرة أخرى، ومن ثم استخدميه كأحمر شفاه بكل سهولة.

2. قلم الحواجب: ✏


الآن أصبح بإمكانك الحصول على حواجب مثالية وداكنة ورائعة، باستخدام عنصر واحد فقط ألا وهو القرنفل. استخدمي حبة القرنفل كقلم للحواجب عن طريق إشعال النار في طرفه الذي يشبه الكرة، وبمجرد أن تنطفئ النار ويبرد هذا الطرف، استخدميه كقلم لتحديد وملء الفراغات في الحاجب وستبهرك النتيجة.

3. البرونزر وأحمر الخدود: 🎀


يمكنك استخدام كمية صغيرة من الكاكاو الخام مع كمية صغيرة من القرفة المطحونة كبديل طبيعي للبرونزر، ويمكنك أيضًا أن تستخدمي بودرة الورد المجفف للحصول على درجات وردية لأحمر الخدود. وباستخدام فرشاة مكياج الوجه ضعي كمية قليلة على الوجه، وادمجيها جيدًا للحصول على نتيجة مثالية.

4. محدد العيون (الآيلاينر): 👀


امزجي كمية مناسبة من بودرة الكاكاو الخام مع القليل من زيت جوز الهند للحصول على آيلاينر بدرجة بنية، أما إذا أردتِ الحصول على آيلاينر أسود فسيكون عليك استبدال الكاكاو بحبوب الفحم التي تباع في الصيدلية. اطحنيها بنفسك في المنزل وأضيفيها إلى زيت جوز الهند، ومن ثم ضعي الخليط في مكان بارد للحفاظ على حالته شبه الصلبة.

5. الماسكارا: 👩


بإمكانك استخدام جيل الألوفيرا وفرشاة ماسكارا قديمة لعمل ماسكارا شفافة للرموش والحواجب، أما إذا أردت ماسكارا سوداء فبإمكانك استخدام حبوب الفحم المطحون وكبسولة فيتامين "هـ" وخلط هذه المواد معًا لصنع ماسكارا سوداء.

الآن أصبح لديكِ كل المعلومات اللازمة، لتتمكني من البدء بعمل منتجات التجميل الخاصة بك منزليًّا بكل سهولة ودون تكاليف تذكر، فجربي معنا هذه الطرق، وشاركينا رأيكِ. 💖💖💆

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة