4 حاجات لازم تعملها عند اختراق حسابك على "فيس بوك"
20438457887539210
recent
أخبار ساخنة

4 حاجات لازم تعملها عند اختراق حسابك على "فيس بوك"

الخط

4 حاجات لازم تعملها عند اختراق حسابك على "فيس بوك"



فوجئ العديد من مستخدمى شبكة فيس بوك مساء أمس برسالة تحذيرية من الشبكة الاجتماعية تخبرهم بأنه تم اختراق ما يصل إلى 30 مليون حساب، وهو ما يعنى أن المستخدم قد يكون أحد المتضررين من هذا الأمر، لذا نعرض فى السطور التالية مجموعة من النصائح المهمة التى يجب على المستخدم اتباعها حال حدوث أى اختراق:


- قم بتغيير كلمة المرور

من الأمور المهمة التى يجب تنفيذها على الفور حال حدوث أى اختراق تغيير كلمة المرور الخاصة بالحساب، ثم يسجل المستخدم خروجا من كافة الأجهزة التى تم تسجيل الدخول إليها، لمنع أى طرف آخر من الاستفادة ببيانات الحساب.

- تغيير كلمة مرور حساب البريد الإلكترونى

من الأمور المهمة أيضا للحفاظ على خصوصية المستخدم تغيير كلمة مرور البريد الإلكترونى الخاص بالمستخدم، حيث إنه يكون المسؤول عن تسجيل الدخول لحسابات مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، خاصة فيس بوك، لذا يجب التأكد من تغيير كلمة مروره.

- استخدم مساعدة فيس بوك

يمكن للمستخدمين إبلاغ فيس بوك حال شعوره بأنه تعرض للاختراق، حيث يؤدى ذلك لتقديم فيس بوك المساعدة للمستخدم لكى يتمكن من السيطرة على حسابه مرة أخرى.

- التخلص من التطبيقات المشبوهة

من الأمور المهمة التى يجب القيام بها فى نفس الوقت هى التخلص من التطبيقات المشبوهة التى تم ربطها بحساب المستخدم، والتى يمكنها الوصول إلى بعض بيانات المستخدمين على فيس بوك لتوفير مزيد من الحماية له.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة