مدونه فركش

اجدد شروحات الكومبيوتر والهاردوير

3 رواد يبدأون رحلة العودة من المحطة الدولية بعد 194 يوماً فى الفضاء


3 رواد يبدأون رحلة العودة من المحطة الدولية بعد 194 يوماً فى الفضاء

بدأ 3 رواد فضاء من طاقم الرحلة الاستكشافية رقم "56" لمحطة الفضاء الدولية فى رحلة العودة إلى الأرض بعد رحلة استمرت 194 يوماً فى الفضاء.


رواد الفضاء اثناء توجدهم فى مركبة الفضاء "سويوز" التى تحملهم لكوكب الأرض

وانطلقت مركبة الفضاء "سويوز MS-08" التى تحمل قائد الرحلة الاستكشافية "درو فوستل" ومهندس الطيران "ريكي ارنولد" من وكالة الطيران والفضاء الأمريكية "ناسا"، ومهندس الطيران وقائد السفينة سويوز "اوليج ارتيمييف" من وكالة الفضاء الروسية"، و"روسكوزموس" من محطة الفضاء الدولية الساعة 3:57 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة لبدء رحلتهما إلى الوطن.




من المقرر أن تهبط مركبة الفضاء فى كازاخستان الساعة 7:45 صباحاً بالتوقيت الشرقى للولايات المتحدة الأمريكية (1:45 مساء بتوقيت القاهرة)، وتعرض وكالة ناسا تغطية مباشرة على قناتها على اليوتيوب بثاً مباشراً لانطلاق المركبة الفضائية وحتى هبوطها.




وحرص الطاقم الذى غادر وكالة الفضاء الدولية اليوم عن التعبير عن فرحتهم بالوقت الذى أمضوه فى الفضاء والفرصة التي أتيحت لهم لإجراء الأبحاث والتجارب المهمة التى سوف تفيد الحياة على كوكب الأرض وسوف تساعدنا على المغامرة فى الفضاء 
أكثر.

رواد الفضاء الثلاثة يستعدوا للمغادرة

وبمجرد انطلاق مركبة الفضاء سويوز ، بدأت رسمياً الرحلة الاستكشافية رقم "57" على متن محطة الفضاء الدولية التى تحمل حالياً ثلاث رواد فضاء هم القائد ألكسندر جيرست من وكالة الفضاء الأوروبية ، وسيينا أونون المستشارة فى وكالة ناسا ورائد الفضاء الروسى سيرجى بروكوبيف من وكالة الفضاء " روسكوزموس" ومن المقرر أن ينضم لهم بحد أقصى 3 رواد فضاء أخرون فى الأيام المقبلة .


يذكر أن المحطة الفضائية الدولية (ISS) هي محطة فضاء تدور على ارتفاع 390 كيلومترا عن سطح كوكب الأرض وبسرعة 28 ألف كم فى الساعة ويتم الإشراف عليها بتعاون دولى وتقوم المحطة يومياً بعمل 16 مدار على كوكب الأرض ، حيث يقوم ستة أشخاص يعيشون ويعملون على متن المحطة بإجراء علوم وأبحاث مهمة ،وهدفها تحضير الإنسان لتمضية أوقات طويلة فى الفضاء وإجراء التجارب خارج منطقة الجاذبية الأرضية.

عن الكاتب

محمود سلامه - Mahmoud Salama

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونه فركش