مدونه فركش

اجدد شروحات الكومبيوتر والهاردوير

شرح طريقة زيادة أرباح اليوتيوب بنسبة 200%

شرح طريقة زيادة أرباح اليوتيوب بنسبة 200%

لطالما واجهت مشكلة مع فيديوهاتى التسويقية على اليوتيوب، فبالرغم من إحتلال معظمها النتائج الأولى فى محركات البحث إلا أن معدل التحويل أو ما يعرف بإسم الـ Conversion rate كان منخفض للغاية لا يتعدى 3.5% وذلك يرجع لعدة أسباب سأشاركها معكم اليوم وسأقدم لكم الحلول أيضاً :-

1. كانت العروض التسويقية دائماً ما تكون شخصية
2 . دائما ما كانت المراجعات بدائية ولا تبدوا واقعية
3 . كانت أكبر مشكلة هى اللغة الإنجليزية وإحترافيتها
4 . كان لا يمكن إضافة CTA داخل الفيديو على اليوتيوب


لكن لكل مشكلة حل ولذلك قررت فى الفترة الماضية أن أتفرغ بعض الوقت لليوتيوب وأن أحاول أن أجد حلاً فعال لكل هذه المشاكل التى ذكرتها فى الأعلى 

مشكلة : العروض التسويقية دائما ما تكون شخصية
دائماً أغلبيتنا يستخدم اليوتيوب فى التسويق لمنتجات من شبكات الأفيلييت المختلفة كـ كليك بانك أو Jvzoo ولكن المشكلة التى يغفلها معظمنا هى أن المنتج الذى تسوق له هو منتج شخصى, لا يوجد له منصة وخدمة فعالة على الإنترنت, لذلك نسبة التحويل من خلال فيديوهاتك دائماً ما تكون ضعيفة, لأن هذه المنتجات أصحابها يقوموا بالتسويق لها بشكل مختلف تماماً عن مراجعات اليوتيوب 

الأغلبية العظمى من أصحاب الـ Digital Products يستخدمون عملية تسويقية ممنهجة تعتمد على الـ Email blast و المنتديات المدفوعة كـ Warrior forum وشراء بعض المراجعات المدفوعة فى بعض المواقع المختصة . 

لذلك دائماً الفيديو الخاص بك يكون هو الحلقة الأضعف فى هذه السلسلة لأنه من شخص غير موثوق بالنسبة للمشاهد زائد أن أى كان ما ستقوله داخل هذا الفيديو هو ليس بالشئ الجديد عن المشاهد الذى شاهد بالفعل مراجعات مكتوبة ومصورة قبل أن يشاهد الفيديو الخاص بك . 

الحل إذن ؟!
الحل هو أن تستخدم اليوتيوب فى التسويق لخدمات وليس منتجات لماذا ؟
هذه الخدمات هى خدمات حقيقية يبحث عنها ويحتاجها الكثيرون
ليس لها مراجعات مصورة على اليوتيوب إلا نادراً
العائد المادى الناتج عنها أفضل بكثير من المنتجات الشخصية
يوجد معدل عمليات بحث شهرى ثابت على الكلمة المفتاحية التى ستستهدفها

للحصول على عروض خدمية تستطيع التسويق لها يمكنك الإشتراك فى أى من شبكات الربح بالعمولة هذه التى تضم داخل صفحاتها العديد من المواقع الخدمية الكبيرة . 

شبكة ShareASale : واحدة من أسهل وأفضل شبكات التسويق بالعمولة
للمواقع الناشئة والمتوسطة 
يتم قبولك بمنتهى السهولة 
عدد كبير جداً من العروض الخدمية المميزة
معدل تحويل عالى لمعظم العروض 


شبكة LinkShare : الخيار الأول لأصحاب المواقع الكبيرة والترافيك العالى
يتم قبولك بسهولة 
يوجد نظام تتبع وتحليل مميز
نسبة العمولة منخفضة مقارنة بـ ShareASale


شبكة Commission Junction : خيار المحترفين رقم 1 
يتم قبولك بسهولة بالغة
تضم أكبر عدد من العروض بين الشبكات المختلفة
بعض العروض عمولتها عالية وبعضها ضعيف للغاية
الواجهه الخاصة بها تبدوا محيرة لأول وهلة وتحتاج لخبرة فى التعامل



مشكلة : دائما ما تكون العروض بدائية ولا تبدوا واقعية
كالعادة المحتوى هو الملك , حتى فى الفيديوهات إن لم يكن محتوى الفيديو التسويقى جذاب ومقدم بشكل يشجع المشاهد على التفاعل معه , لن تحقق من تصدرك النتائج الأولى فى محركات البحث أى شئ . 
الحل إذن؟!
فى دراسة حالة سابقة عن الربح من اليوتيوب شرحت كيفية تحسين الفيديو داخلياً لإحتلال النتائج الأولى فى محركات البحث, الأن قبل أن تحتل النتائج الأولى فى محركات البحث يجب عليك أن تشاهد هذا الفيديو مجدداً لتحدد أى نوع من المراجعات التسويقية ستستخدم حتى تستطيع أن تحول أكبر عدد من المشاهدات إلى أرباح !


مشكلة : اللغة الإنجليزية وإحترافيتها
النسبة الأكبر من الزوار الذين نستهدفهم فى مراجعتنا هم من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وكندا , ولأنهم يتحدثون اللغة الإنجليزية فمنطقى أنهم لن يثقوا فى أى مراجعة لغتها ركيكة أو اللكنة الخاصة بها غريبة أو مغلوطة, لذلك إذا لم تكن متمكن من اللغة الإنجليزية وقادر على التعليق على خدماتك بشكل إحترافى ...

أنصحك بأن تلجئ للمحترفين فى هذا المجال ليقوموا بهذا الأمر عنكَ, وفى حقيقة الأمر إستثمار 5 دولار فى مراجعة تبدوا إحترافية هو لا يقدر بما ستجنيه إذا نجحت فى تسويق مراجعتك بشكل جيد .

لذا يمكنك اللجوء إلى موقع Fiverr والبحث داخل قسم Narrate & Voice over ولكن إذا كنت تريد نصيحتى , فهذه الخدمة ممتازة وما يميزها أن من تقدمها عربية ويمكنك التواصل معها باللغة العربية لتشرح لها طبيعة المنتج أو الخدمة الخاصة بك وسوف تقدم لك تعليق على مراجعتك فى غاية الروعة والإحتراف بأكثر من لكنة .


مشكلة : لا يمكن إضافة Call to action على فيديو من اليوتيوب
لكل مشكلة حل, فى السابق كنت أضيف رابط الأفيلييت الخاص بى فى وصف الفيديو وكنت أخبر الناس داخل الفيديو أن يضغطوا على الرابط الموجود فى الديسكربشن , ومن الناحية الفنية خبراء الـ Conversion يقولوا أن هذا الشكل والصيغة يضعف من عملية التحويل بنسبة كبيرة جداً .

لذلك كان يجب أن يكون هنالك حلاً فعالاً لهذا الأمر وهذا ما توصلت له .

ماذا إن كان بإمكانك وضع رابط الأفيلييت الخاص بك من أى موقع على الإنترنت على شاشة الفيديو الخاص بك , حيث إذا ضغط أى شخص على الفيديو يتم تحويله مباشرة إلى صفحة المنتج أو الخدمة ؟



اتمنى اكون قدمت لكم بعض الفائدة بأفكار مختلفة وبالتوفيق ان شاء الله.

عن الكاتب

محمود سلامه - Mahmoud Salama

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونه فركش