U3F1ZWV6ZTI3NjcxOTEyNDA5X0FjdGl2YXRpb24zMTM0ODQ1ODk2MTE=
recent
أخبار ساخنة

17 عاما على الآى بود.. جهاز أبل الذى كتب نهاية الـ MP3

17 عاما على الآى بود.. جهاز أبل الذى كتب نهاية الـ MP3


تمتلك شركة أبل مجموعة منتجات واسعة تشمل كل شيء بدءًا من الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وحتى الساعات الذكية، ومع ذلك ، فإن أحد أقدم منتجات الشركة التى لا تزال موجودة حتى الآن هو أبل آيبود، وكان مشغل الأغانى واحدًا من أكثر المنتجات ثورية فى عصره واليوم هو عيد ميلاده السابع عشر.

إذ مر 17 عام على إطلاق أول جهاز iPod فى العالم، وفى مثل هذا اليوم أطلق الرئيس التنفيذى لشركة أبل "ستيف جوبز" أول جهاز آى بود على المسرح فى Townhall فى كوبرتينو ، كاليفورنيا، الولايات المتحدة.
ipod

و كان جهاز iPod الأصلى عبارة عن مشغل MP3 بحجم كف اليد، وتم الإعلان عنه على أنه الجهاز سيتيح لك الحصول على "1000 أغنية فى جيبك"، وتحدث "جوبز" عن ثلاث ميزات هامة لأول جهازiPod، وهى سهولة الاستخدام والقدرة على المزامنة التلقائية مع iTunes، والـ Urtla-portability.

واشتمل مشغل الـ MP3 على مساحة تخزين سعة 2.5 جيجابايت، ويبلغ حجم شاشته 1.8 بوصة وكان سعره المبدئى 399 دولارًا، فى عام 2004، أطلقت شركة آبل جهاز iPod Photo ، الذى كان أول جهاز iPod فى الشركة مزود بشاشة ملونة، كما ظهر آى بود مينى صاحب الحجم الصغير فى عام 2004، وتلا ذلك جهاز iPod nano و iPod shuffle فى عام 2005، وجاء الجيل الثالث منiPod nano وأول iPod Touch فى عام 2007.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة