U3F1ZWV6ZTI3NjcxOTEyNDA5X0FjdGl2YXRpb24zMTM0ODQ1ODk2MTE=
recent
أخبار ساخنة

فرنسا تستضيف أعمال الدورة 13 لمنتدى حوكمة الانرنت نوفمبر المقبل

فرنسا تستضيف أعمال الدورة 13 لمنتدى حوكمة الانرنت نوفمبر المقبل




تستضيف فرنسا أعمال الدورة الـ 13 لمنتدى حوكمة الإنترنت بعنوان "موثوقية الإنترنت" ؛ وذلك خلال الفترة من 12 إلى 14 نوفمبر المقبل فى مقر منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) بالعاصمة الفرنسية "باريس".


وقالت الخارجية الفرنسية - على صفحتها الرسمية اليوم /الأحد/ - : "إن هذا الحدث الهام للحوكمة العالمية للإنترنت تنظمه الحكومة الفرنسية تحت رعاية الأمم المتحدة حيث يعد منصة عالمية متعددة ؛ لمناقشة جميع قضايا السياسة العامة المتعلقة بالإنترنت".

ويبحث المشاركون الأطر التنظيمية المقترحة والاتجاهات العالمية والمخاطر المحتملة، والممارسات الجيدة والسيئة المعتمدة أو قيد المناقشة..كما تكمن أهمية هذا المنتدى فى قدرته على تسهيل التبادل بين الحكومات والمنظمات الحكومية الدولية، والشركات الخاصة، والمجتمع التقني، ومنظمات المجتمع المدنى التى تتعامل مع قضايا السياسة العامة المتعلقة بحوكمة المجتمع المدنى أو تهتم بحوكمة الإنترنت.

ومن المقرر أن يحضر رئيس فرنسا إيمانويل ماكرون هذا المنتدى الذى يندرج فى إطار سلسلة من الفعاليات الدولية الكبرى التى تعقد فى باريس ، حيث يسلّط الضوء على المجال الرقمى بعقد منتدى باريس للسلام فى 11 نوفمبر المقبل ومؤتمر قمة "GovTech" فى 12 من نفس الشهر.

ويتيح منتدى حوكمة الإنترنت لفرنسا فرصة ترويج الرؤية الفرنسية والأوروبية للمجال الرقمى -التى عرضها وزير أوروبا والشؤون الخارجية فى ديسمبر 2017 فى إطار الاستراتيجية الدولية للمجال الرقمى والتشديد مجددًا على تمسكها بمنظومة الأمم المتحدة، بما فى ذلك فيما يتعلق بحوكمة المجال الرقمي؛ وفقًا لاستنتاجات مؤتمر القمة العالمى لمجتمع المعلومات.

يذكر أن مؤتمر القمة العالمى لمجتمع المعلومات أنشىء هذا المنتدى عام 2005 فى تونس العاصمة ، وحددت ولايته أساسًا لخمسة أعوام ثم جددت بموجب القرار الذى اتخذته الجمعية العامة للأمم المتحدة فى ديسمبر عام 2015 بعد مضى عشر سنوات على انعقاد الدورة الأولى لمؤتمر القمة.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة