بعد إطلاق تحديث ويندوز 10 رسميًا… أفضل المميزات وكيفية التحديث!
20438457887539210
recent
أخبار ساخنة

بعد إطلاق تحديث ويندوز 10 رسميًا… أفضل المميزات وكيفية التحديث!

الخط


بعد إطلاق تحديث ويندوز 10 رسميًا… أفضل المميزات وكيفية التحديث!


منذ أن أَعْلَنَتْ مايكروسوفت عن نظام تشغيلها ويندوز 10، وهي تولى اهتمامًا خاصًا بهذا النظام من خلال الإفراج عن التحديثات الدورية لها بشكلٍ منتظم من خلال تحديثها ببعض المميزات التي تجعل النظام يبدو أكثر جذبًا للمستهلكين.
ومؤخرًا أطلقت الشركة تحديثها السادس لهذا النظام، والتي أطلقت عليه Windows 10 October 2018 Update، ويعتبر هذا التحديث هو التحديث السادس منذ إصدارها لنظام التشغيل ويندوز 10 لأول مرة في العام 2015، ويحمل هذا التحديث رمز البناء 17763، ويجلب النسخة 1809 من ويندوز 2010.
وعلى الرغم من عدم وجود العديد من الميزات الجديدة البارزة كما هو الحال في تحديث منشئي المحتوى Spring Creators Update، إلَّا أنَّه هناك بعض الميزات الجديدة التي من شأنها تحسين تجربة استخدام الكمبيوتر بشكلٍ كبيرٍ، وفي ما يلي نظرة على أبرز الميزات الجديدة التي جلبتها مايكروسوفت في هذا التحديث.

وضع الظلام Dark Mode لاستكشاف الملفات

تحديث ويندوز 10
مع اتجاه الكثير من التطبيقات والخدمات للتطبيق وضع الظلام في منتجاتها Dark Mode يبدو أن مايكروسوفت أيضًا لديها خطط لتطبيق هذا الوضع نظام تشغيل ويندوز 10، فقد طرحت مايكروسوفت وضعًا داكنًا لنظام التشغيل Windows 10 منذ عامين مع تحديث الذكرى السنوية، ولكن لم يطرأ تغيير على مستكشف الملفات File Explorer.
ولكن مع تحديث شهر أكتوبر أصبح الأمرُ رسميًا من خلال حصولك على نظام ألوان داكن أكثر توحدًا في نظام التشغيل عند تشغيله، ولتمكين ذلك كلّ ما عليك هو الذهاب:
انتقل إلى الإعدادات Settings > تخصيص Personalization  الألوان Colors > وحدد ظلام Dark أسفل قسم اختيار وضع التطبيق الافتراضي.

تطبيق هاتفك Your Phone App

تحديث ويندوز 10
يُعدُّ تطبيق هاتفك ميزةً جديدةً رائعةً إذا كنت مالكًا لنظام أندرويد Android، وبعد ربط هاتفك بنظام التشغيل ويندوز 10 ستتمكن من مشاركة روابط الويب ومزامنة النصوص والصور بين هاتفك والكمبيوتر.
ولن تقلق بشأن توصيل هاتفك لنقل الصور أو إرسالها بالبريد الإلكتروني لنفسك، بل ستتمّ مزامنتها تلقائيًا عند اتصال هاتفك مع جهاز الكمبيوتر، وسيحصل مستخدمو أندرويد حاليًا على أكبر قدر من هذه الميزة، ولكن يمكن لمالكي أجهزة آيفون إرسال روابط من تطبيق iOS لفتحه على متصفّح Edge على جهاز الكمبيوتر.

تحسينات للبحث من خلال قائمة ابدأ Start Menu

تحديث ويندوز 10
إذا كنت تستخدم قائمة “ابدأ Menu” كثيرًا للبحث عن الملفات المختلفة، فأمامك الآن تجربة غنية بالمزايا في هذا التحديث، التحديث الأخير يتوسع ليتضمن المستندات والمهام والإجابات السريعة الحديثة من الويب وغير ذلك الكثير.
على سبيل المثال إذا كنت تبحث عن تطبيق تابع لجهة خارجية، فستعرض نتائج الويب زر التنزيل من الصفحة الرسمية للتطبيق، وأيضًا واجهة المستخدم (UI) أوسع، وتتيح سهولة الوصول إلى المعلومات وغيرها من العناصر.

أداة جديدة لالتقاط صور الشاشة

تحديث ويندوز 10
يتمّ توسيع أداة Snipping Tool إلى أداة انتزاع شاشة جديدة ومحسّنة تسمى Snip & Sketch، فهو يجمع بين الأداة Snipping وWindows Workspace Ink في تجربة جديدة وحديثة.
حيثُ تتيح لك هذه الأداة الجديدة التقاط لقطة للشاشة ثم تحريرها على الفور، وتعليقها ومشاركتها كلها داخل نفس الواجهة.

جعل النص أكبر

تحديث ويندوز 10
إذا كان لديك ضعف في البصر أو كنت تستخدم شاشة عالية الدقة ومن الصعب رؤية النص، فلديك الآن طريقة أسهل لجعل الأشياء أكبر، بدلًا من أن تضل الطريق من خلال إعدادات العرض وضبط القياس، توجّه إلى الإعدادات Settings > سهولة الوصول Ease of Access  > العرض Display، واستخدم شريط التمرير لضبط حجم النص واضغط على تطبيق Apply.

محفوظات الحافظة والتزامن مع السِحابة

تحديث ويندوز 10
كانت الحافظة Clipboard دائمًا عنصرًا أساسيًا في وظائف نظام التشغيل ويندوز، وفي هذا الإصدار تمّ تحسينها بشكلٍ أكبر، حيثُ يمكنك الآن حفظ العناصر المقطوعة والمنسوخة حتى تتمكن من الوصول إلى أكثر من واحد فقط، ويمكنك مزامنة الحافظة الخاصة بك عبر أجهزة ويندوز الأُخرى.
للتأكد من تفعيلها يمكنك التوجه إلى الإعدادات Settings > النظام System > الحافظة Clipboard، والتبديل في كلٍّ من سجل الحافظة والتزامن عبر الأجهزة، ولمشاهدة محفوظات الحافظة الخاصة بك اضغط على مفتاح Windows + V، وستتمكن من اللصق في العناصر السابقة أو تثبيتها أو حذفها، سيكون هذا مفيدًا جدًا أثناء العمل على المستندات في Word أو عبر الإنترنت.

تحسينات في متصفّح الإنترنت Microsoft Edge

تحديث ويندوز 10
مع كلِّ إصدار جديد من ويندوز 10 تحصل متصفّح البحث Edge على حصة عادلة من التحديثات، يتضمن التحديث في هذا الإصدار قائمة خيارات شريط جانبي جديدة تنظم بشكلٍ أفضل ميزات المتصفّح مثل: المفضلة وقائمة القراءة والسجل، وهناك أيضًا تحسينات في قارئ PDF المدمج في Edge، والعديد من تحسينات الأداء تحت الشاشة، وما يمكن وصفه بأنَّه أفضل ميزة جديدة هو القدرة على إيقاف تشغيل مقاطع الفيديو التلقائية والموسيقى وغيرها من الوسائط.

كيفية الحصول على تحديث Windows 10 October 2018؟

تحديث ويندوز 10
تشجع مايكروسوفت مستخدميها على الانتظار حتى يتمّ عرض التحديث على أجهزتهم، والذي سيبدأ إرساله لهم ابتداءً من 9 اكتوبر الحالي، أمَّا إذا كنت ترغب في تثبيت Windows 10 October 2018 Update الآن يمكنك القيام بذلك عن طريق التحقق يدويًا للحصول على التحديثات.
في مربع البحث الموجود في شريط المهام اكتب “التحقق من وجود تحديثات Check for updates“، وبمجرد الوصول إلى هناك ما عليك سوى النقر فوق “التحقق من وجود تحديثات Check for Updates” لبدء عملية التنزيل والتثبيت.


بالتأكيد هناك أيضًا الكثير من التغييرات والتحديثات الأُخرى التي ستكتشفها عند الاستمرار في استخدام هذا الإصدار الجديد، وسنغطيها بمزيد من التفاصيل قريبًا، فهناك الكثيرُ من تحسينات الأداء وتحسينات واجهة المستخدم والمزيد، لكن الميزات المذكورة أعلاه هي بعض من أفضل ما ستحتاج إليه أولًا، ولا تنسَ أن تخبرنا بأفضل التغييرات التي نالت إعجابك.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة