مدونه فركش

اجدد شروحات الكومبيوتر والهاردوير

مراجعة مفاتيح امان Titan security من قوقل

مراجعة مفاتيح امان Titan security من قوقل

إذا كنت غير معتاد على المصادقة الثنائية (عادة ما تختصر إلى 2FA) ، . في ما يلي ملخص سريع على الرغم من ذلك: “عامل” في هذه الحالة هو مجرد شيء يستخدم لإثبات أنك أنت  . عوامل الأمان الثلاثة الأكثر شيوعًا هي: ما تعرفه (مثل كلمة مرور البريد الإلكتروني) ، وما لديك (مثل مفتاح منزلك) ، وما أنت (مثل بصمة إصبعك لإلغاء قفل هاتفك). يسمى الأمان ثنائي العامل بمفتاح فعلي ، لأنه يجمع بين عاملين (ما تعرفه وما لديك) لإضافة المزيد من الأمان إلى حساباتك.

” مراجعة مفاتيح امان Titan security من قوقل “

على الرغم من توفر مجموعة متنوعة من مفاتيح الأمان ، فقد أصدرت Google للتو حلاً أمنًا من شقين مع مفتاح تيتان. الحزمة لا تشمل واحد ، ولكن اثنين من مفاتيح الأمان: واحد USB وبلوتوث / USB واحد. هذا هو الحل الرائع للحفاظ على أمان حسابك. وأفضل ما في الأمر ، هو 50 دولارًا فقط.

لماذا اثنين من المفاتيح؟

x20394146.jpg.pagespeed.gpjpjwpjwsjsrjrprwricpmd.ic_.XrRDfDGLSa مراجعة مفاتيح امان Titan security من قوقل
مراجعة مفاتيح امان Titan security من قوقل
قد تتسائل عن سبب احتياجك إلى مفتاحي أمان على الأرض ، وهو أمر جيد للتفكير فيه (خاصة إذا كنت تحاول خفض الفوضى). وتتمثل الفائدة الأساسية في أن المفاتيح المزدوجة توفر لك طبقة ثانية من الأمان في حالة تفقد مفتاحك “الرئيسي”. إنه أمر منطقي إذا فكرت في الأمر.
ولكن مجموعة مفاتيح تيتان كي تجعل من السهل أيضًا تسجيل الدخول على الجوّال أيضًا. نظرًا لأنه يحتوي على مفتاح USB فقط ومفتاح Bluetooth LE ، فستحصل على أفضل ما في العالمين – خاصة وأن مفتاح البلوتوث يعمل أيضًا عبر USB.
يمكنك تسجيل كلا المفتاحين على جميع الحسابات التي تريد فيها المزيد من الأمان ، ثم إرم مفتاح USB فقط في درج كنسخة احتياطية. احتفظ بمفتاح البلوتوث معك ، واستخدمه على أي جهاز كمبيوتر أو جهاز محمول حسب الحاجة. أو ، إذا كنت تفضل ذلك ، يمكنك استخدام مفتاح USB في المنزل على الكمبيوتر الخاص بك ونموذج Bluetooth أثناء التنقل باستخدام هاتفك. إنه حل قوي في كل مكان ، بغض النظر عن كيفية استخدامه.
xd0190f58.jpg.pagespeed.gpjpjwpjwsjsrjrprwricpmd.ic_.tgCGuRFeWy مراجعة مفاتيح امان Titan security من قوقل
مراجعة مفاتيح امان Titan security من قوقل
يأتي كل صندوق مع كل ما تحتاج إليه للبدء مع Titan Key: مفتاحان ، كابل USB-A قصير إلى Micro USB ، ومهايئ A إلى C USB (للأجهزة ذات منافذ USB-C فقط ، مثل Pixelbook).
وبعبارة أخرى ، فإنه يحتوي على كل ما تحتاجه للبدء والاستمتاع بالأمان الفائق الصخري 2FA. إنها قيمة كبيرة مقابل 50 دولارًا ، خاصة عندما تضع في اعتبارك أن هناك الكثير من المفاتيح المفردة التي تكلفتها هذه المجموعة.
xef21d3c6.jpg.pagespeed.gpjpjwpjwsjsrjrprwricpmd.ic_.xAyKDGk5As مراجعة مفاتيح امان Titan security من قوقل
مراجعة مفاتيح امان Titan security من قوقل

كيف يعملون؟

إذا لم تكن على دراية بكيفية عمل مفاتيح الأمان ، ففيما يلي: عندما تسجّل الدخول إلى حساب محمي بواسطة مفتاح أمان ، يجب عليك إدخاله في جهازك (أو الإقران عبر البلوتوث) والضغط على الزر. لذلك هذا يتطلب الوصول المادي إلى المفتاح.
وهذا يعني أنه من المستحيل تقريبًا التزوير ، وبالتالي أقوى أشكال الأمان الحالية ضد محاولات التصيّد وغيرها من محاولات اختراق الحساب.
بالطبع ، يجب أن تضع في اعتبارك أن جميع الحسابات لا تدعم هذا النوع من المصادقة الثنائية ، لذا لن تكون قادرًا على استخدامها في كل مكان. ولكن يجب عليك استخدامه على كل حساب يدعمه. يوجد الكثير من شركات  الكبار في هذه القائمة ، مثل Google و Facebook و Twitter.
لإضافة مفتاح إلى حسابك ، قم بتسجيل الدخول والتوجه إلى قسم الأمان. إذا كانت مفاتيح الأمان مدعومة ، يجب أن ترى خيارًا ينص بوضوح على أنه – سيقول “مفتاح الأمان” أو شيء مشابه. في ما يلي كيفية ظهورك عندما تكون في قسم المصادقة الثنائية في حساب Google الخاص بك.
x851c209a.jpg.pagespeed.gpjpjwpjwsjsrjrprwricpmd.ic_.7wIIYbX5F_ مراجعة مفاتيح امان Titan security من قوقل
مراجعة مفاتيح امان Titan security من قوقل
بعد النقر على ذلك ، سيتم توجيهك خلال هذه العملية ، ولكنها بسيطة جدًا: يمكنك توصيلها والضغط على الزر عند مطالبتك بذلك. هذه أيضًا كيفية إضافة مفتاح البلوتوث عند استخدام جهاز كمبيوتر.
على الجوّال ، الأمر مختلف قليلاً. أولاً ، لا يمكنك استخدام مفتاح USB على جهاز جوال – حتى مع وجود المهايئ المناسب ، فهو غير مدعوم. وهنا يأتي مفتاح البلوتوث. سيظل عليك إضافته إلى حسابك باستخدام الطريقة الموضحة أعلاه ، ولكن بمجرد أن يصبح جزءًا من حسابك ، ستتمكن من استخدامه لاسلكياً.
لذلك ، على سبيل المثال ، عند تسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك ، فإنه سيطلب إقران مفتاحك. ستضغط على الزر لمدة طويلة لوضعه في وضع الإقران ، ثم تحديده على هاتفك عند مطالبتك بذلك. سيطلب الرمز PIN المزاوج ، وهو رمز مكون من ستة أرقام على الجانب الخلفي من المفتاح.
إنها أكثر تعقيدا من مجرد إدخال مفتاح والضغط على زر ، ولكنها تستحق في النهاية المقايضة – فالأمان الإضافي يستحق بالتأكيد المتاعب الإضافية.
ولكنه أيضًا من المتاعب التي من المأمول أن تكون قصيرة العمر – حيث يتميز Bluetooth Titan Key أيضًا بميزة NFC المدمجة ، ويعتقد أنه لن يتم تنشيطه إلا في وقت ما من هذا العام ، وفقًا لـ Google. وبمجرد الانتهاء ، ستتمكن ببساطة من الضغط على المفتاح الموجود خلف الهاتف لإجراء المصادقة. هذا أمر قانوني للغاية ونحن متحمسون لأن تصبح هذه الميزة نشطة.
x86f7df9d.jpg.pagespeed.gpjpjwpjwsjsrjrprwricpmd.ic_.c187VZq3_X مراجعة مفاتيح امان Titan security من قوقل
مراجعة مفاتيح امان Titan security من قوقل
من الجدير بالذكر أيضًا أن مفتاح البلوتوث يحتاج إلى الشحن في كثير من الأحيان – حيث تدعي Google أنه يمكن أن يستمر لمدة ستة أشهر بين عمليات الشحن ، ولكنني أكرر ذلك أكثر من ذلك فقط للتأكد من أنه دائمًا ما يكون جيدًا. سيكون من اللطيف أن تستمر لمدة عام أو أكثر في نوع من حالة الطاقة المنخفضة جدًا ، ولكن هذه شكوى بسيطة.
يمكنك الشراء من موقع الرسمي من هنا.

عن الكاتب

محمود سلامه - Mahmoud Salama

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونه فركش