U3F1ZWV6ZTI3NjcxOTEyNDA5X0FjdGl2YXRpb24zMTM0ODQ1ODk2MTE=
recent
أخبار ساخنة

فيديو.. "Space Egg" روبوت صينى جديد لخدمتك داخل الفنادق

فيديو.. "Space Egg" روبوت صينى جديد لخدمتك داخل الفنادق




أعلنت شركة "على بابا" الصينية عن تطوير روبوت جديد مدعوم بتقنيات الذكاء الاصطناعى، مخصص لخدمة نزلاء ألفنادق بدلا من البشر، ومن المقرر أن تنشر Alibaba قريبًا الروبوت الجديد فى عدد كبير من الفنادق.


وحديثا نشرت فيديو يستعرض الروبوت الجديد ومزاياه، ووفقا للشركة الصينية العملاقة يحمل الربوت الجديد اسم "Space Egg"، ويستخدم الذكاء الاصطناعى لملائمة احتياجات نزلائه، إذ يمكنه توصيل الطعام أو الغسيل وحتى التعرف على الأوامر الصوتية بفضل مساعد صوت على بابا، Tmall Genie، ويبلغ طول روبوت Space Egg 3.3 قدم فقط، ويسير على عجلات داخل ألفنادق.
space egg

وبمجرد أن يقوم الضيف بطلب أى شئ باستخدام Tmall Genie، يلتقط الروبوت هذا العنصر من موظف ويسلمه للضيف، تستخدم الروبوتات مجموعة من أجهزة الليزر وأجهزة استشعار الرادار للتنقل فى ألفندق بشكل مستقل، وتجنب الاصطدامات أو العقبات بفضل خريطة محملة مسبقًا.

وما هو أكثر من ذلك، أنها مجهزة بوأى فأى بسمح لها بالاتصال بالمصعد والذهاب إلى الطابق المناسب الذى يوجد فيه النزيل، بمجرد وصوله للغرفة، يبلغ الضيف أنه خارج غرفته باستخدام، ثم يستخدم تقنية التعرف على الوجه للتأكد من أنه الضيف الصحيح.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة