مدونه فركش

اجدد شروحات الكومبيوتر والهاردوير

تحديث macOS Mojave تعرف على مميزاته قبل وصوله

تحديث macOS Mojave تعرف على مميزاته قبل وصوله


تحديث macOS Mojave تعرف على مميزاته قبل وصوله
عرضت شركة آبل الاميركية ضمن مؤتمرها الخاص بالمطورين WWDC 2018 والذي عقد في وقت سابق من هذا العام عن نظام macOS Mojave، الإصدار الأحدث من نظام التشغيل المكتبي ، مع ميزات جديدة مستلهمة من المحترفين ولكن مُصممة للجميع.
يأتي نظام macOS Mojave بنمط داكن جديد Dark Mode ” الوضع الليلي ” يحوّل سطح المكتب بمظهر جديد خلّاب يسلط الضوء على محتوى المستخدم.
وتعمل ميزة Stacks الجديدة على تنظيم أسطح المكتب غير المرتبة من خلال جمع الملفات تلقائياً في مجموعات مرتبة. وتتوفر للمرة الأولى تطبيقات نظام iOS المألوفة مثل News والأسهم ومذكرات الصوت والمنزل على أجهزة Mac. كما يضيف الآن FaceTime الدعم للمكالمات الجماعية، وأعيد تصميم متجر Mac App Store بالكامل ليشمل مقالات شيقة وتطبيقات مضافة من أبرز المطورين مثل Microsoft وAdobe وغيرهما.
لكن ما هي المميزات المتوفره في هذا التحديث والذي سيصل لعموم المستخدمين خلال خريف هذا العام , هذا ما سنتعرف عليه سوياً في هذا لمقال : –
  • النمط الداكن

iMac_macOS_dark_mode_finder_preview_06042018_inline.jpg.large_ تحديث macOS Mojave تعرف على مميزاته قبل وصوله
يستطيع مستخدمو macOS Mojave التغيير إلى النمط الداكن Dark Mode لتحويل سطح المكتب إلى مجموعة ألوان داكنة أكثر، ما يسلط الضوء على محتوى المستخدم مع تراجع أدوات التحكم إلى الخلفية. يستطيع المستخدمون التحويل بين سطح المكتب الداكن أو الفاتح، وتشمل التطبيقات المدمجة في أجهزة Mac مثل البريد والرسائل والخرائط والتقويم والصور تصميمات من أجل نمط Dark Mode. يشمل macOS Mojave أيضاً سطح مكتب ديناميكياً Dynamic Desktop جديداً يغير صورة سطح المكتب تلقائياً لتناسب ساعة النهار. كما تتوفر واجهة برمجة تسمح للمطورين بدمج نمط Dark Mode في تطبيقاتهم.
  • سطح المكتب و Finder

macOS_preview_Stacks_Finder_screen_06042018_inline.jpg.large_ تحديث macOS Mojave تعرف على مميزاته قبل وصوله
تستطيع ميزة Stacks على سطح المكتب تنظيم أسطح المكتب الفوضوية من خلال ترتيب الملفات تلقائياً في مجموعات مرتبة بناء على أنواع الملفات. يستطيع المستخدمون تخصيص ميزة Stacks لتنظم الملفات بحسب خاصيات أخرى مثل التاريخ والعلامات. يأتي أيضاً تحديث هام لميزة Finder في نظام macOS Mojave مع عرض Gallery View الجديد كلياً الذي يسمح للمستخدمين بالبحث سريعاً في ملفاتهم بشكل مرئي. كما يعرض جزء المعاينة الآن جميع البيانات التعريفية الخاصة بالملفات، ما يسهل التحكم في الوسائط.
وتسمح الإجراءات السريعة للمستخدمين بالقيام بمهام مختلفة مثل إنشاء ملفات PDF وحمايتها بكلمة مرور وتنفيذ إجراءات Automator مخصصة على الملفات في Finder مباشرة. وتوفر ميزة المعاينة السريعة عرضاً سريعاً كامل الحجم للملفات، وتسمح للمستخدمين بتدوير الصور وقصها، ووضع تعليقات وعلامات على ملفات PDF، وقص مقاطع الفيديو والصوت من دون فتح أي تطبيق على الإطلاق.
  • الاخبار والأسهم ومذكرات الصوت والمنزل

macOS_preview_News_screen_06042018_carousel.jpg.large_ تحديث macOS Mojave تعرف على مميزاته قبل وصوله
مع نظام macOS Mojave، تتوفر تطبيقات مفيدة مثل الاخبار والأسهم ومذكرات الصوت والمنزل على أجهزة Mac للمرة الأولى. تظهر المقالات والصور والفيديوهات بشكل رائع في تطبيق News على شاشة Mac، ويستطيع المستخدمون متابعة نشراتهم المفضلة من تطبيق واحد. ومع تطبيق المنزل، يستطيع مستخدمو Mac التحكم في اكسسواراتهم التي تعمل مع HomeKit للقيام بمهام مثل إطفاء الأضواء أو تشغيلها وضبط درجة حرارة أجهزة التكييف من دون الحاجة إلى الابتعاد عن أجهزة الكمبيوتر. كما يسهل تطبيق مذكرات الصوت من تسجيل الملاحظات الشخصية والمحاضرات والاجتماعات والمقابلات وأفكار الأغنيات، والوصول إليها من أجهزة iPhone أو iPad أو Mac. ويقدم تطبيق الأسهم أخباراً مختارة عن الأسواق بالإضافة إلى قائمة مراقبة مخصصة مع أسعار ومخططات تفاعلية.
  • مكالمات Group FaceTime الجماعية

Macbook_Pro_macOS_preview_Facetime_screen_06042018_inline.jpg.large_ تحديث macOS Mojave تعرف على مميزاته قبل وصوله
تسهل مكالمات Group FaceTime الجماعية التحدث مع عدة أشخاص في الوقت نفسه. يمكن إضافة المشاركين في أي لحظة أو انضمامهم في وقت لاحق إذا كانت المحادثة قائمة، كما يمكنهم أن يختاروا الانضمام باستخدام الفيديو أو الصوت من iPhone أو iPad أو Mac، أو حتى من خلال مكالمات FaceTime الصوتية على Apple Watch.

ميزات أخرى جديدة

  • توفر ميزة لقطات الشاشة أدوات تحكم جديدة على الشاشة للوصول بسهولة إلى جميع خيارات لقطات الشاشة وإمكانيات جديدة لتسجيل الفيديو. كما يتوفر سير عمل سلس لمشاركة لقطات الشاشة بسهولة من دون اكتظاظ سطح المكتب بلقطات الشاشة.
  • تسمح ميزة الاستمرارية في الكاميرا لمستخدمي Mac بالتقاط صورة أو مسح مستند بالقرب منهم باستخدام iPhone أو iPad ورؤية الصورة على جهاز Mac على الفور.
  • تم الآن دمج أدوات التوصيف في Finder والمعاينة السريعة ولقطات الشاشة، ما يجعل إضافة التعليقات على المحتوى ومشاركتها مع الآخرين أكثر سرعة وكفاءة.

عن الكاتب

محمود سلامه - Mahmoud Salama

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونه فركش