20438457887539210
recent
أخبار ساخنة

مجموعة من تطبيقات iOS الشائعة تم التقاطها بشكل سري !

الخط

مجموعة من تطبيقات iOS الشائعة تم التقاطها بشكل سري !

تم رصد ما يصل إلى 24 تطبيق iOS لإرسال سجل مواقع المستخدمين إلى شركات تحقيق الدخل للبيانات ، وفقًا لتقرير صادر عن شركة VPN GuardianApp المصنعة ، Sudo Security Group. يُزعم أن قائمة التطبيقات التي تتضمن عناوين مثل ASKfm و Classifieds 2.0 Marketplace و Homes.com و Tapatalk تجمع نقاط بيانات مثل بيانات Bluetooth LE beacon وخطوط الطول GPS وخطوط العرض وشبكة Wi-Fi SSID و BSSID باستخدام رمز معبأ المقدمة من قبل أطراف ثالثة. وبمجرد جمعها ، يُقال إن التطبيقات المعنية ترسل البيانات إلى الشركات التي تبيع بيانات المستخدم وتبيعها. ويقال أيضًا إنه في بعض الحالات ، تلتقط التطبيقات الشبكة الخلوية MCC / MNC ، وارتفاع GPS ، وحتى الطوابع الزمنية للمغادرة والوصول إلى الموقع ، وكل ذلك دون إبلاغ المستخدم صراحة.

” مجموعة من تطبيقات iOS الشائعة تم التقاطها بشكل سري ! “

“من أجل الحصول على إمكانية الوصول الأولي إلى بيانات دقيقة من مستشعرات نظام تحديد المواقع العالمي للجهاز الجوال ، تقدم التطبيقات عادة تبريرات معقولة ذات صلة بالتطبيق في حوار إذن خدمات الموقع ، غالبًا مع ذكر القليل أو عدم وجود أي ذكر لحقيقة أنه سيتم مشاركة بيانات الموقع مع كيانات طرف ثالث لأغراض غير ذات صلة بعملية التطبيق ، “يكتب فريق GuardianApp في التقرير.
على الرغم من أنه في بعض الحالات يتم الإبلاغ عن أن التطبيقات ترسل باستمرار إحداثيات GPS محدثة إلى شركات البيانات ، إلا أن التطبيقات المختلفة التي أشار إليها فريق GuardianApp تجمع معلومات الجهاز مثل بيانات مقياس التسارع ونسبة شحن البطارية والحالة والشبكة الخلوية MCC / MNC واسم الشبكة الخلوية ، ارتفاع GPS والسرعة ، والطوابع الزمنية للمغادرة / الوصول إلى الموقع.
وفقًا للمبادئ التوجيهية القانونية لـ App Store بشأن جمع البيانات ومشاركتها ، تقيد Apple التطبيقات التي تنقل بيانات الموقع الخاصة بالمستخدم إلى أطراف ثالثة بدون موافقة صريحة من المستخدم. ومع ذلك ، يدعي GuardianApp أن التطبيقات التي حددها في التقرير لا تقدم تفاصيل عن مشاركة البيانات مع أي كيانات تابعة لجهات خارجية.
هناك ما يصل إلى 24 تطبيقًا يطالب بإرسال البيانات إلى جهات خارجية. حددت GuardianApp أيضًا 12 شركة لتحقيق الدخل من البيانات التي تجمع بيانات المستخدم بما في ذلك RevealMobile التي كان يُزعم أنها تجمع بيانات الموقع من تطبيقات شائعة مثل Accuweather. علاوة على ذلك ، يشير فريق GuardianApp إلى أن ما يقرب من 100 تطبيق إخباري إقليمي / محلي قد استخدموا سابقًا شفرة من RevealMobile تشترك في المعلومات مع شركات تحقيق الدخل للبيانات.
لقد توصلنا إلى Apple من أجل الوضوح في نقل بيانات الموقع وسنقوم بتحديث هذه المساحة وفقًا لذلك. في الوقت نفسه ، يقول GuardianApp أنه يمكنك التخفيف من تعرض بياناتك باتباع خطوات معينة ، أي إذا كنت تنوي الاستمرار في استخدام التطبيقات المسماة. وتوصي بتفعيل ميزة “الحد من تتبع الإعلانات” على أجهزة iOS الخاصة بك من خلال الانتقال إلى الإعدادات> الخصوصية> الإعلان لجعل من الصعب على متتبعي المواقع الحصول على معلوماتك. يجب أيضًا تحديد الخيار “عدم السماح” إذا احتوى حوار إذن خدمات الموقع على رؤية سياسة الخصوصية أو الأسطح المشابهة للنص على الشاشة. بالإضافة إلى ذلك ، من المستحسن استخدام اسم عام لـ SSID لجهاز توجيه Wi-Fi المنزلي ، ويجب إيقاف تشغيل وظيفة Bluetooth عندما لا تكون قيد الاستخدام.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة