مدونه فركش

اجدد شروحات الكومبيوتر والهاردوير

اصدار iOS 12 لعموم المستخدمين يوم 17 سبتمبر وهذه مزاياه

اصدار iOS 12 لعموم المستخدمين يوم 17 سبتمبر وهذه مزاياه

سواء أكنت تستخدم iPhone أم iPad، فقد تم تعزيز IOS 12 لتستمتع بتجربة أسرع وأكثر استجابة  إذ تصبح المهام التي تنفذها باستمرار مثل تشغيل الكاميرا والكتابة على لوحة المفاتيح أسرع من أي وقت مضى.
كما أن هناك المزيد من التحسينات المهمة تشعر بها عندما تؤدي مهام كثيرة على جهازك في الوقت نفسه. وتُحسِّن هذه التعزيزات الأداء على كافة الأجهزة المدعومة بما في ذلك جهازيّ iPhone 5s وiPad Air.

شخصيتك في Animoji

يمكنك الآن إنشاء Memoji يتناسب مع شخصيتك وحالتك المزاجية. وبهذا تستطيع أن تقدم نفسك بشخصيات مختلفة كما يحلو لك في تطبيق الرسائل.

عبّر عن نفسك مع 4 شخصيات Animoji جديدة.

اختر من بين أربعة رسوم Animoji جديدة وهي دب الكوالا والنمر والشبح وديناصور التيرانوصور لإضفاء المتعة على رسائلك في iPhone X. اغمز بعينك أو حتى أخرج لسانك، فرموز Animoji أصبحت قادرة على التعبير أكثر من أي وقت مضى .

تأثيرات الكاميرا

محادثاتك، بروح جديدة.

توجد الآن طريقة جديدة لإضفاء طابع مميز على تطبيق الرسائل من الكاميرا الموجودة داخل الرسائل مباشرة. فبإمكانك إنشاء صورة أو فيديو بسرعة مع Animoji وMemoji والفلاتر الرائعة وتأثيرات النصوص المتحركة والملصقات الممتعة وغيرها .

الواقع المعزز

الواقع المعزز أصبح أقرب إلى الواقع

تتيح ARKit 2 للمطورين المتوفره في IOS 12 ابتكار تجارب واقع معزز آسرة يمكن لعدة أشخاص الاستمتاع بها في الوقت نفسه. كما أصبح بالإمكان إرسال عناصر الواقع المعزز عبر تطبيقيّ الرسائل والبريد لرؤيتها في العالم الواقعي. وهناك تطبيق جديد للواقع المعزز في نظام iOS يسمى تطبيق القياس يساعدك على قياس عناصر العالم الواقعي بمجرد توجيه الكاميرا نحوها.

وقت استخدام الجهاز

نظّم طريقة ومدة استخدام الأجهزة، لك ولعائلتك

تساعدنا التطبيقات على إنجاز الكثير من الأمور المذهلة لدرجة تجعلنا أحياناً لا ندرك مدى اعتمادنا عليها. تساعدك ميزة مدة استخدام الجهاز على أن تفهم بشكل أفضل الوقت الذي تقضيه أنت وأبناؤك في استخدام التطبيقات وزيارة مواقع الويب، وعلى أجهزتكم بشكل عام. وبذلك يمكنك تحقيق أقصى استفادة من كيفية اختيارك للوقت الذي تقضيه على iPhone أو iPad.

الإشعارات

تحكّم في إشعاراتك بكل سهولة.

مثلما توفر لك ميزة مدة استخدام الجهاز نظرة شمولية حول كيفية استخدامك أجهزتك، فإن ميزة الضبط الفوري Instant Tuning تمنحك طرقاً جديدة لتقليل ما يقاطع سير نشاطاتك طوال اليوم. يمكنك الآن إدارة الإشعارات على الفور من شاشة القفل، أو إرسال إشعارات من تطبيق محدد إلى مركز الإشعارات، أو إيقاف الإشعارات بالكامل. يقدم لك Siri أيضاً اقتراحات ذكية تتعلق بالتنبيهات بناءً على كيفية تفاعلك معها، ويتم تجميع سلاسل الرسائل وموضوعات الإشعارات معاً لكي يسهل عليك رؤية كل ما هو مهم بلمحة.

عدم الإزعاج

شغّل نمط عدم الإزعاج ولن يشغل بالك شيء.

يمنحك iOS 12 طرقاً لإدارة إشعاراتك أكثر من أي وقت مضى، ولكن هناك أوقات لا تحب أن تزعجك فيها أي تنبيهات أو رسائل أو مكالمات مطلقاً. وهكذا، يمكنك تعيين نمط عدم الإزعاج خلال اجتماع أو أثناء وجودك في موقع معين، وسيتم إيقاف تشغيله تلقائياً بمجرد انتهاء الاجتماع أو مغادرتك المكان.

مشاركة الصور

طريقة جديدة لمشاركة أجمل صورك.

تعرض عليك علامة التبويب الجديدة “لك” لحظات رائعة من مكتبة صورك وتقترح عليك بذكاء مشاركة الصور مع الأشخاص الذين يظهرون فيها. وإذا كان من يستلمون الصور يستخدمون iOS 12، سيُطلب منهم مشاركة صورهم الخاصة بتلك الفعالية معك أيضاً .

اختصارات Siri

الطريق المختصر لمهامك.

الآن أصبح بإمكان Siri ربط عاداتك اليومية بكل ذكاء مع تطبيقات المطورين الآخرين لاقتراح اختصارات مريحة عندما تحتاج إليها، من على شاشة القفل. كما يمكنك تشغيل الاختصارات بصوتك أو إنشاء اختصاراتك باستخدام تطبيق الاختصارات.
أخيرا اشارت آبل بان التحديث سيتوفر لعموم المستخدمين يوم 17 سبتمبر الجاري .

عن الكاتب

محمود سلامه - Mahmoud Salama

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونه فركش