U3F1ZWV6ZTI3NjcxOTEyNDA5X0FjdGl2YXRpb24zMTM0ODQ1ODk2MTE=
recent
أخبار ساخنة

كيف تعمل بطاقات eSIM مع iPhone XS أو iPhone XS Max

كيف تعمل بطاقات eSIM مع iPhone XS أو iPhone XS Max

يمكنك استخدام خطتين خلويتين مع iPhone XS أو iPhone XS Max، من خلال nano-SIM وeSIM. وللعلم، eSIM عبارة عن بطاقة SIM رقمية تتيح لك تنشيط خطة خلوية من شركة الاتصالات بدون الحاجة لاستخدام بطاقة nano-SIM فعلية. فيما يلي كيفية إعداد خطة خلوية واستخدامها عن طريق بطاقة eSIM.
فيما يلي بعض من الطرق الكثيرة لاستخدامات بطاقة SIM المزدوجة:
  • استخدام رقم للعمل وآخر للمكالمات الشخصية.
  • إضافة خطة بيانات محلية عند السفر خارج البلد.
  • التمتع بخطط منفصلة للصوت والبيانات.

إعداد الخطة الخلوية من خلال بطاقة eSIM

تستخدم إحدى الخطط الخلوية بطاقة nano-SIM، بينما تستخدم الخطة (الخطط) الأخرى بطاقة eSIM. إذا لم يكن لديك nano-SIM وكانت شركة الاتصالات تدعمها، فيمكن استخدام eSIM كخطة خلوية وحيدة. يتم الاحتفاظ ببطاقة eSIM التي تقدمها شركة الاتصالات بشكل رقمي على iPhone.
اتبع هذه الخطوات لتنشيط خطتك الخلوية باستخدام رمز QR:
  1. انتقل إلى “الإعدادات” > “خلوي”.
  2. اضغط على “إضافة خطة خلوية”.
  3. استخدم iPhone لإجراء مسح ضوئي لرمز QR المقدم من شركة الاتصالات.
إذا تمت مطالبتك بإدخال رمز تأكيد لتنشيط eSIM، فأدخل الرقم المقدم من شركة الاتصالات.
إذا لزم الأمر، فيمكنك إدخال معلومات خطتك يدويًا. اضغط على “إدخال التفاصيل يدويًا”، أسفل شاشة iPhone.
لتنشيط خطتك الخلوية باستخدام تطبيق من شركة الاتصالات:
  1. انتقل إلى App Store، وقم بتنزيل التطبيق المقدم من شركة الاتصالات.
  2. استخدم هذا التطبيق لشراء خطة خلوية.
يمكنك تخزين عدة بطاقات eSIM على iPhone، ولكن لا يمكنك استخدام إلا واحدة في الوقت ذاته. ويمكنك التبديل بين بطاقات eSIM بالضغط على “الإعدادات” > “خلوي” > “الخطط الخلوية” ثم الضغط على الخطة التي تريد استخدامها. وبعد ذلك، اضغط على “تشغيل هذا الخط”.
تقدم الأقسام التالية المزيد من المعلومات حول شاشات الإعداد المتبقية على iPhone.

تسمية الخطط

بعد تنشيط خطتك الثانية، قم بتسميتها. على سبيل المثال، يمكنك تسمية إحدى الخطط باسم “خط الأعمال” وتسمية
الأخرى بـ “الخط الشخصي”.
سوف تستخدم هذه الملصقات عند اختيار رقم الهاتف المطلوب استخدامه لإجراء مكالمات أو استقبالها، وإرسال رسائل أو استقبالها، لتعيين رقم للبيانات الخلوية وتعيين رقم لجهات اتصالك، حتى يتسنى لك معرفة الخط الذي ستستخدمه.
إذا عدلت عن رأيك لاحقًا، فيمكنك تغيير التسميات بالانتقال إلى “الإعدادات” > “خلوي” والضغط على الرقم المطلوب تغيير تسميته. وبعد ذلك، اضغط على “تسمية الخطة الخلوية” واختر تسمية جديدة أو أدخل تسمية مخصصة.


اختيار كيفية عمل الخطط مع بعضها

قم بتعيين الرقم الافتراضي الذي يستخدمه iMessage وFaceTime والذي ستستخدمه عندما تتصل بشخص غير مدرج بتطبيق “جهات الاتصال” أو ترسل رسالة إليه.
على هذه الشاشة، اختر رقمًا لتعيينه كرقم افتراضي، أو يمكنك اختيار الرقم الذي سيقتصر استخدامه على البيانات الخلوية. وحينئذٍ، سيتم استخدام الرقم الآخر كرقم افتراضي.
شاشة الخط الافتراضي
“استخدام الرئيسي كخط افتراضي”: إذا اخترت هذا الخيار، فسيتم استخدام “الرئيسي” بشكل افتراضي للمكالمات الصوتية ورسائل SMS والبيانات وiMessage وFaceTime. أما “الثانوي”؛ فسيكون متاحًا فقط للمكالمات الصوتية ورسائل SMS.
“استخدام الثانوي كخط افتراضي”: إذا اخترت هذا الخيار، فسيتم استخدام “الثانوي” للمكالمات الصوتية ورسائل SMS والبيانات وiMessage وFaceTime.  أما “الرئيسي”؛ فسيكون متاحًا فقط للمكالمات الصوتية ورسائل SMS.
“استخدام الثانوي للبيانات الخلوية فقط”: قد ترغب في اختيار هذا الخيار إذا كنت تسافر دوليًا وترغب في متابعة استخدام “الرئيسي” للمكالمات الصوتية ورسائل SMS وiMessage وFaceTime. ويتيح لك ذلك استخدام “الثانوي” للبيانات.

استخدام رقمي الهاتف للمكالمات والرسائل والبيانات

الآن وبعد أن قمت بإعداد رقمين هاتفيين لـ iPhone، إليك كيفية استخدامهما.

السماح لـ iPhone بتذكر الرقم الذي سيتم استخدامه

عند الاتصال بجهة اتصال، لا يلزم اختيار الرقم الذي سيتم استخدامه في كل مرة. يستخدم iPhone، بشكل افتراضي، الرقم ذاته الذي استخدمته في آخر مرة للاتصال بجهة الاتصال هذه. وإذا لم تتصل بجهة الاتصال هذه، فسيستخدم iPhone رقمك الافتراضي. ويمكنك تحديد الرقم المطلوب استخدامه للاتصال بجهة اتصال معينة، إن رغبت في ذلك. اتبع الخطوات التالية:
  1. اضغط على الاتصال.
  2. اضغط على “الخطة الخلوية المفضلة”.
  3. اضغط على الرقم المطلوب استخدامه مع جهة الاتصال هذه.




التعرّف على شركات الاتصالات اللاسلكية التي تدعم eSIM , قم بزيارة الرابط الاتي ”https://support.apple.com/ar-sa/HT209096 ” .
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة