مدونه فركش

اجدد شروحات الكومبيوتر والهاردوير

بالخطوات .. كيف يمكنك منع جوجل من تتبع موقعك الجغرافى؟

بالخطوات .. كيف يمكنك منع جوجل من تتبع موقعك الجغرافى؟




على الرغم من أن إيقاف "سجلّ المواقع" على حسابك فى جوجل قد يدفعك إلى الاعتقاد بأنك تمنع جوجل من جمع بيانات الموقع الجغرافى الخاصة بك من الأجهزة، إلا أن هذا لا يحدث فى الواقع، ففى ضوء ما نشرته وكالة أسوشيتد برس، يمكن لجوجل معرفة مكان وجود المستخدم حتى لو قام بإيقاف تشغيل ميزة تتبع الموقع، وفيما يلى نعرض كيفية منع جوجل بشكل نهائى من تتبع الموقع الجغرافى للمستخدمين كما يلى:


1. انتقل إلى إعدادات حساب جوجل على سطح المكتب عن طريق الضغط على الاختصار فى الركن العلوى الأيسر من علامة تبويب Chrome الجديدة.

2. من هناك، اضغط فوق الرابط "معلوماتك الشخصية" Your Personal info




3. على الجانب الأيمن، ضمن فئة Personal info&privacy category، اضغط على خيار manage your Google activity، ثم على رابط Go to Activity Controls.




4. من المحتمل أن يكون خيار "سجل المواقع" أو Location History هنا متوقفًا مؤقتًا، ولكنك تحتاج إلى إيقاف "Web & App Activity" مؤقتًا أيضًا، للتخلص من تتبع أماكن جوجل.

عن الكاتب

محمود سلامه - Mahmoud Salama

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونه فركش