U3F1ZWV6ZTI3NjcxOTEyNDA5X0FjdGl2YXRpb24zMTM0ODQ1ODk2MTE=
recent
أخبار ساخنة

انطلاق منتدى "ثورة الطاقة تخدم البشرية" بمقاطعة شانشى الصينية

انطلاق منتدى "ثورة الطاقة تخدم البشرية" بمقاطعة شانشى الصينية



انطلقت اليوم الأحد، فعاليات منتدى "ثورة الطاقة تخدم البشرية" الدولى بمقاطعة "شانشى" شمالى الصين ، والذى يعقد برعاية حكومة المقاطعة ووزارة العلوم والتكنولوجيا ووزارة التجارة ومصلحة الدولة للطاقة الصينية.


وقال "لوه هوى نينج" أمين لجنة الحزب الشيوعى الصينى بمقاطعة شانشى -فى كلمة ألقاها خلال افتتاح المنتدى- إن شانشى تعد قاعدة رئيسة وعامة للطاقة بالصين، حيث تتربع على عرش المركزين الأول والثالث من حيث احتياطى الفحم واحتياطى ميثان طبقة الفحم فى البلاد، مؤكدا على تصميم شانشى على دفع ثورة الطاقة من خلال خفض طاقة إنتاج الفحم وزيادة فعالية استخدام الطاقة النظيفة وتوسيع الانفتاح والتعاون فى مجال الطاقة.

وأوضح "لوه هوى نينغ"، أن مقاطعة شانشى أجرت مباحثات مكثفة مع ألمانيا والبرتغال ومورشيوس فى الفترة الأخيرة بشأن التعاون فى مجال الطاقة.

وتسعى الصين -أكبر دولة منتجة ومستهلكة للطاقة فى العالم- إلى دفع ثورة الطاقة بوتيرة متسارعة عن طريق بناء نظام لإمدادات الطاقة يقوم على الفحم النظيف والنفط الخام والغاز والطاقة النووية والطاقة المتجددة.

وأطلقت الصين برنامجا استراتيجيا بشأن تعزيز ثورة الطاقة، حيث تهدف إلى زيادة نسبة الطاقة غير الأحفورية والغاز الطبيعى إلى إجمالى استهلاك الطاقة الأولية إلى نحو 15% و10% على التوالى بحلول 2020، ثم إلى قرابة 20% و15% بحلول 2030، لتلامس انبعاثات الكربون ذروتها بحلول 2030.

ويهدف منتدى تايوان لتنمية الطاقة منخفضة الكربون إلى زيادة التبادل والتعاون بين الصين ودول العالم فى ظل الزخم القوى الذى تشهده ثورة الطاقة، ويشارك فى المنتدى نحو 600 مسؤول وخبير ومائة إعلامى من 22 دولة ومنظمة دولية بما فيها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وكندا وأيرلندا وبولندا والسويد ووكالة الطاقة الدولية والوكالة الدولية للطاقة المتجددة.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة