مدونه فركش

اجدد شروحات الكومبيوتر والهاردوير

أبل تعدل شكل شواحن آيفون المقبل بسبب النفايات الكهربائية

أبل تعدل شكل شواحن آيفون المقبل بسبب النفايات الكهربائية




بعد أقل من أسبوع ستطرح شركة آبل هواتف آيفون الخاصة بعام 2018، وفى الفترة الماضية، كانت هناك شائعات عديدة تدور حول الأجهزة المنتظرة من الشركة الأمريكية العملاقة، وأحدث الشائعات المتعلقة بجهاز iPhone XS ، وتشير إلى أن شركة Apple تقوم بإجراء تغيير على نوع الموصل الذى تشحنه معه.


وتشير التقارير إلى أنك ستظل قادرًا على استخدام كبلات وشواحن Apple الحالية مع الأجهزة المقبلة، ووفقًا للتسريبات أبلغت أبل الشركات التى تصنع الكابلات ضم كبلات USB-C إلى الشاحن، والتغيير على ما يبدو قادم إلى النهاية التى تقوم بتوصيلها بالهاتف، وليس بالهاتف نفسع.

وذكر موقع "مترو" البريطانى، أن أبل ستحول نهابة كابل الشاحت=ن إلى USB-C بدلاً من USB-A الحالى، وهذا الأمر ليس بجديد، إذ تستخدم معظم هواتف Android موصل الشحن هذا بالفعل.

وهذا يعنى أن كبل iPhone القديم سيستمر فى شحن جهاز iPhone XS جديد دون أى مشكلة، وسوف يأتى النوع الجديد من محول إضافى، وسيقدم بعض المزايا المميزة.

أحد الأسباب المحتملة لهذا التغيير هو أن الاتحاد الأوروبى يحقق حاليًا فى النفايات الناتجة عن المنتجات الكهربائية القديمة، خاصة بعد أن أعلن عن أن هنام 51 ألف طن من النفايات الكهربائية سنوياً، ويريد الاتحاد الأوروبى تقليص هذا الأمر.

عن الكاتب

محمود سلامه - Mahmoud Salama

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونه فركش