U3F1ZWV6ZTI3NjcxOTEyNDA5X0FjdGl2YXRpb24zMTM0ODQ1ODk2MTE=
recent
أخبار ساخنة

تقنية التعرف على الوجه تغزو مطارات الولايات المتحدة لكشف هوية المسافرين

تقنية التعرف على الوجه تغزو مطارات الولايات المتحدة لكشف هوية المسافرين




اعتمدت العديد من المطارات حول العالم خلال السنوات القليلة الماضية على تقنية التعرف على الوجه لتسهيل عملية التحقق من هوية الركاب، وحديثا أعلنت شركة Delta أنها ستلجأ إلى ميزة التعرف على الوجه فى مطار Hartsfield-Jackson Atlanta الدولى فى وقت لاحق من هذا العام.


ووفقا لموقع TechCrunch الأمريكى، سيكون مسح الوجه البيومترى اختياريًا لمواطنى الولايات المتحدة فقط، إذ من المقرر أن يكون متاحا كخيار لتوفير الوقت للمسافرين الذين يريدون تسجيل الوصول، وأولئك الذين لا يرغبون فى مسح وجوههم يمكنهم رفض هذا الأمر واتباع الطرق التقليدية داخل المطار.

وسيتم جمع البيانات وتخزينها لمدة أسبوعين، على الرغم من أن سجلات الخروج يمكن أن يتم الاحتفاظ بها لأكثر من عقد من الزمن للمواطنين الأمريكيين وأصحاب البطاقات الخضراء، وأكثر من سبعة عقود للزوار.
التعرف على الوجه

وتعتبر الخطوة الجديدة هى الأحدث فى نطاق توسيع استخدام الأنظمة الأمنية التى تعتمد على التعرف على الوجه فى المطارات الأمريكية، ففى أغسطس، ساعدت التكنولوجيا السلطات فى التقاط أحد المجرمين فى مطار بالقرب من واشنطن العاصمة.

ويوجد حاليًا ما مجموعه 14 مطارًا يستخدم تقنية التعرف على الوجه لفحص الأشخاص الذين يصلون إلى الولايات المتحدة بوثائق مزورة، يختبر مطار دبى الدولى Dulles أنظمة التعرف على الوجه منذ عام 2015، بينما بدأ مطار JFK فى نيويورك باختبار هذه التقنية فى عام 2016، وكلاهما جزء من التجربة الأوسع لتطبيق التعرف على الوجه لتحديد حاملى تأشيرة الدخول عند خروجهم من البلاد.

وقالت الوكالة فى بيان إن الجمارك وحماية الحدود لا تزال تقيِّم ما إذا كان بإمكان المسافرين فى المستقبل استخدام القياسات الحيوية للتحقق من هويتهم بدلاً من تقديم بطاقات صعود الطائرة ووثائق الهوية.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة